اتصالحوادث

أمن العاصمة يفكك شبكة إجرامية ويحجز 3 ملايير وأختام وسجلات مزورة

إيمان عيلان

تمكنت، اليوم، مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية تضم أربعة أشخاص مشتبه فيهم، حيث تم حجز أزيد من 3.3 مليار سنتيم، فضلا عن 3 مركبات وهواتف نقالة، سجل تجاري، وختم مستطيل الشكل وسجل فواتير عليه أختام وتوقيعات على بياض.

وبفضل تحريات مصالح الأمن، تمكّنت عناصر الفرقة المتنقّلة للشرطة القضائية ببئر خادم، من توقيف شخصين مشتبه فيهما، كانا على متن سيارة سياحية، وعلى إثر عملية إخضاعها للمراقبة الأمنية والإدارية، عثر بحوزتهم على مبلغ مالي فاق 3مليار سنتيم.

وتمديدا للتحريات الأمنية لذات المصالح الأمنية والتي تكفلت بها، فرقة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الوسطى، أفادت بأن المشتبه فيهما مسبوقان قضائيا، أحدهما يتشارك مع أخيه في عمليات توريد المخدرات.

واستغلالا للمعطيات الأولية التي تمّ التوصّل إليها، تم التأكد من تورّط المشتبه فيه الرئيسي في المتاجرة بالمخدرات بمختلف أنواعها، التحريات المستمرة مكّنت كذلك من توقيف شخصين آخرين مشتبه فيهما، كما تمكّنت ذات الفرقة استنادا لأمر بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية، من حجز ثلاثة 3مركبات، ثمانية هواتف نقّالة، سجل تجاري كزوّر، ختم مستطيل الشكل وسجل فواتير عليه أختام وتوقيعات على بياض.

ليتم بناء على الملابسات وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم في القضية على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

تفكيك شبكات المتاجرة بالمخدرات وحجز 671 قرص مهلوس و5 كلغ قنب هندي

كما أوقفت، مصالح أمن ولاية الجزائر، شبكة تمتهن ترويج المخدرات والمؤثرات العقيلة، تضم 6 أشخاص،وتم على أثرها استرجاع 5.7 كيلوغرام من المخدرات، و671 مؤثر عقلي، فضلا عن سيارة سياحية.

وأفاد بيان لأمن ولاية الجزائر، أن مصالح فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية للرويبة، تمكنت من توقيف شخص مشتبه فيه بمدينة الرغاية وبحوزته كمية من المخدرات وزنها 0.88 غرام و671 مؤثر عقلي.

وتمديدا للاختصاص ووفقا لاذن نيابي بتفتيش منزل المشتبه فيه، تم حجز 4.936 كلغ من القنب الهندي،  هذا إلى جانب توقيف شخصين آخرين في عملية أخرى وبحوزتهما قطعتين من القنب الهندي وزنهما 1.38 غرام وسلاح أبيض محظور.

من جهة أخرى تمكنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبراقي، وعناصر الأمن الحضري الثالث بسيدي موسى، من تفكيك جمعية اشرار تتاجر في المخدرات باستعمال سيارة سياحية، حيث تمّ توقيف ثلاثة  اشخاص مشتبه فيهم وحجز 679 غرام من القنب الهندي.

وبناء على إجراءات التلبس تم تقديم المشتبه فيهم، في القضايا على السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت عن قضية تكوين جمعية أشرار للاتجار غير الشرعي في المخدرات وكذا حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض الاستهلاك مع حمل سلاح ابيض محظور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم