اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

اختبار: سامسونج Galaxy Note 9، مميزات لإرضائكم

عبد القادر زهار

تم تجهيز Galaxy Note 9 بواحدة من أفضل الشاشات للأجهزة المحمولة ، وكاميرا الذكاء الاصطناعي AI ، و قلم ذكي S Pen مع اتصال Bluetooth ، وبطارية عالية السعة، بالإضافة إلى برنامج جديد، تكون سامسونغ Samsung قد اتخذت قفزة هائلة في تقديم أحدث التقنيات للمستخدمين. هنا سنقدم لكم بعض التجارب التي أجريت على نموذج تمت إعارته من قبل سامسونغ الجزائر مشكورة.  

تم طرح سامسونج جالكسي نوت 9 في سبتمبر 2018 ، مع إدخال تحسينات كبيرة وتقديم تقنيات جديدة، بالمقارنة مع الطراز السابق، نوت 8. ومن أهم الابتكارات المقدمة في Galaxy Note 9 فيما يتعلق بالقلم S Pen والبطارية والكاميرا الخلفية المزدوجة، وبيئة سطح المكتب DeX مع اتصال مباشر، أي بدون محطة ربط. والجديد الآخر هو تقديم نظام تبريد يعتمد على ألياف الكربون والماء لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي في حالة الاستخدام المستمر (بالألعاب على وجه الخصوص) لموارد هذا الهاتف الذكي .

فيما يتعلق بميزاته، تم تجهيز Galaxy Note 9 بشاشة “Quad HD” 2960×1440  Super AMOLED (516ppi)، 6.4 بوصة، وهي أوسع من سابقتها في Premium Note. وهي مجهزة بكاميرا خلفية مزدوجة ومزودة بثنائي OIS (تثبيت الصورة البصري) بدقة 12 ميجابكسل لكل كاميرا وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل ، ووحدة تحكم USB Exynos 9810 ، ورقاقة جرافيك Mali-G72 MP18 18 قلبًا) و 6 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة داخلية سعتها 128 غيغابايت وبطارية بسعة 4000mAh.

أحد التغييرات في هاتف نوت 9 مقارنة مع نوت 8 هو مستشعر بصمة الإصبع، والذي وضعته سامسونج تحت كاميرا العدسة المزدوجة ، مما يسهل الأمر على الأيدي الصغيرة.

من حيث جودة العرض، توفر شاشة Super AMOLED راحة مشاهدة ممتازة ، مع ألوان غنية وعميقة، وكذلك سطوع ممتاز خاصة في ضوء الشمس الساطع.

والجدير بالذكر أن جديد هاتف Galaxy Note 9 هو قلم S Pen المحسّن، والذي يمكن استخدامه أكثر من مجرد قلم، كجهاز تحكم عن بعد للهاتف الذكي، ولكن أيضًا للتنقل في تطبيقات الهاتف. وبالتالي ، يؤدي الضغط طويلاً على زر القلم إلى فتح القائمة أو أحد التطبيقات المختارة في إعدادات جهاز S Pen للتحكم عن بعد. تعمل الوظيفة التي يتم تمكينها افتراضيًا على فتح الكاميرا الرئيسية. باستخدام قلم S Pen كجهاز تحكم عن بعد، تكون الصور أسهل في اتخاذها، في زوايا أكثر تعقيدًا بكثير مما لو كانت تضغط على الشاشة.

في تمايز واضح مع النماذج السابقة ، يمكن للكاميرا الخاصة بـ Note 9 أن تتعرف على نحو عشرين مشهدا (الثلج ، وغروب الشمس، والشواطئ ، والمواضيع ضد الضوء) ، وبفضل “محسن المشهد” تقوم تلقائيًا بضبط التباين والسطوع والتشبع ، توازن اللون الأبيض وغيرها من المعالم.

 

أداء متميز

في الجزء الخاص باختبار الأداء ، تعرض Galaxy Note 9 لبطارية من تطبيقات Benchmark. تم اختباره باستخدام مجموعة اختبار “PC Mark” و “3D Mark” ، حيث حصل أحدث هاتف ذكي من سامسونج على نتائج جيدة جدًا.

في “Sling Shot Extreme (OPENGL ES 3.1)” ، حقق اختبار 3D Mark 3DMark 3DMark الأكثر تطلبًا ، الملاحظة 9 (Exynos 9 Octa) أداءً جيدًا بتحقيق نتيجة عامة قدرها 3356 نقطة (نتيجة يمكن مقارنته بالموقع الموجود على موقع الويب الخاص بالناشر – 3341) ، والرسم البياني 3665 ، و 2590 للنتيجة المادية. وفقًا لتطبيق 3D Mark ، فإن نتيجة Galaxy Note 9 “أفضل” لـ 84٪ من الهواتف الذكية التي تم إخضاعها لاختبار Sling Shot Extreme (OPENGL ES 3.1).

نفس الملاحظات لاختبارات تطبيق PC Mark. في وضع “العمل 2.0 الأداء” ، يعرض هاتف Galaxy Note 9 نتيجة قدرها 5007 نقطة (مقابل 5297 نقطة على موقع الناشر). هذا هو المتوسط ​​التي تم الحصول عليها في خمسة اختبارات تقيس مدى الهاتف الذكي يدير المهام اليومية الإنتاجية مثل تصفح الإنترنت وتحرير الفيديو والصور، واستخدام وثائق (النص والجداول … وغيرها) من البيانات. في جزء “تصفح الإنترنت 2.0” (الذي يقيس تقديم صفحة على شبكة الإنترنت، والتمرير، والتكبير، والبحث عن المحتوى) حصل نوت 9 على 6065 نقطة مقابل 4841 في “تحرير الفيديو” (قياس الأداء عند القراءة والتحرير وحفظ الفيديو)، في 4578 “الكتابة 2.0” (قياس الوقت فتح وتعديل وحفظ مستند) ونقطة 5041 “تحرير الصور” والوقت اللازم لفتح وتحرير وحفظ مجموعة 4 صور لـ 4MP في JPEG). أما فيما يتعلق “بمعالجة البيانات” (يحاكي طلبات بيانات التطبيق مثل اللياقة البدنية والمالية) فإن النتيجة هي 4645 نقطة.

نتيجة اختبار “Work 2.0 Battery Life” هو 8 سا 50 (استخدام مكثف للهاتف الذكي لحساب وقت شحن البطارية من 8٪ إلى 20٪) ، و”التخزين” (كتابة الأداء و قراءة على وسائط الذاكرة الداخلية والخارجية) هو 4768 نقطة (4896 ، وفقا لموقع الناشر).

وأخيرًا ، يحقق Galaxy Note 9 درجة 2435 نقطة (2449 وفقًا للناشر) لاختبار “رؤية الكمبيوتر”. هذه مجموعة من ثلاثة اختبارات على “التعرف على الكائنات في مجموعة من الصور” (TensorFlow) ، معالجة صور الباركود ورموز QR (ZXing ، أو Zebra Crossing) ، واختبار التعرف على النص باللغة الإنجليزية لمجموعة من الصور (Tesseract).

 

 

redactic1819@gmail.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم