اتصالاقتصاد وأعمال

اطلاق خط جوي بين الجزائر ومدينة شارلوروا البلجيكية

إبراهيم لعمري

قامت مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية, بالرحلة الافتتاحية للخط الجوي الذي يربط الجزائر العاصمة بالمدينة البلجيكية شارلوروا في إطار توسيع شبكة خطوطها الدولية.

وتمت برمجة هذا الخط بصفة منتظمة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية بمعدل رحلتين في الأسبوع (الأحد والثلاثاء). وبحسب مسؤولي الشركة، فإن العرض السنوي لهذا الخط يبلغ 21.000 مقعد مقابل طلب يناهز 25.000 مسافر وهذا على متن طائرة من نوع بوينغ 737 – 600 بقدرة 101 مسافر، وتقدر تكاليف الرحلة ذهابا-إيابا من شارلوروا إلى الجزائر العاصمة بـ 166 يورو, و 24.000 دج من الجزائر العاصمة.

ويضاف هذا الخط الجديد إلى ثلاث رحلات أسبوعية للخطوط الجوية الجزائرية نحو مدينة بروكسل البلجيكية، ما يسمح للجوية الجزائرية بالنقل نحو هذا البلد بصفة يومية تقريبا.

وتم حفل الافتتاح بالمطار الدولي لشارلوروا بحضور الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، علاش بخوش، والوزير المستشار بسفارة الجزائر ببلجيكا، توفيق عبد القادر ماحي، ووزير الميزانية والمالية والطاقة والمناخ والمطارات البلجيكي، جون لوك كروك، والمدير العام لمطار شارلوروا، جون جاك كلوكي.

وذكر الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية في كلمته أن المؤسسة كانت تستغل هذا الخط من قبل 20 سنة بصفة منتظمة، ولفي هذه المرة، نعود بصفة منتظمة وأتمنى أن تكون نهائية.

وقال الوزير البلجيكي أنه خلال السنتين الأخيرتين، قامت أربع مؤسسات جوية ببداية رحلاتها نحو هذا المطار، مضيفا أن عدد المسافرين نحوه قد تضاعف خلال العشرية عبر العديد من المسافرين الجزائريين المقيمين بشارل لورواو والمدن المجاورة لها عن سعادتهم لافتتاح هذا الخط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى