اتصالالجزائر

الجيش الجزائري يختبر صواريخ كورنيت الروسية (فيديو)

أحمد أمير

اختبر الجيش الوطني الشعبي منظومة خلال المناورات الأخيرة التي أجراها بالذخيرة الحية بالناحية العسكرية الثانية، منظومة صواريخ “كورنيت-إي إم” الروسية المضادة للدبابات، لأول مرة.

وتم اختبار نظام صاروخي مضاد للدبابات من طراز “كورنيت- إي إم”، الذي أنتج في روسيا، لأول مرة خلال تمرين “بركان 2019 “، الذي جرى الأسبوع الماضي بالناحية العسكرية الثانية، والتي شاركت فيها قوات من اللواء 36 مشاة إلية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن الجيش الوطني الشعبي، أن هذه المنظومة من السلاح أثبتت فعاليتها في تدمير الأهداف المدرعة والجوية والطائرات بدون طيار.

وعلق الخبير العسكري أوليغ بونومارينكو في مقابلة مع موقع “سلوفا إي ديلو” على هذا النوع من السلاح بقوله “المنظومة الصاروخية المضادة للدبابات الآن عبارة عن سلاح مشاة موجه، حيث تستخدم “كورنيت إي إم” أيضا من أجل أهداف جوية وفيها وحدات قتالية متعددة.

ويوجد رأس حربي متخصص بالعمل ضد المدرعات، ويستخدم ضد معدات التشكيلات غير الشرعية، وقد تكون معدات مستولى عليها المعروفة بـ “السيارات الانتحارية”.

وستكون النظام أيضا من رأس حربي حراري شامل، يمكنه العمل ضد المباني ونقاط إطلاق النار، مما يجعل من “كورنيت- إي إم” سلاح متعدد الاستخدامات، وهو فعال ضد كل من الجيوش التقليدية وضد الجماعات الإرهابية”.

وتم استخدام النظام على نطاق واسع في سوريا ضد المجموعات الإرهابية الداعشية والقاعدة المتمثلة في النصرة ومجامعها المدعومة خليجيا وأطلسيا ومن تركيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم