العالم

السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب (فيديو)

الجزائر اليوم

بدأ الناخبون السوريون منذ الساعة السابعة صباحا من نهار الأربعاء 13 أبريل، بالتوافد إلى المراكز الانتخابية في جميع المحافظات للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني حيث يتنافس نحو 3500 مرشح على 250 مقعدا في المجلس وتتم العملية الانتخابية عبر 7300 مركز انتخابي موزعة في مختلف المحافظات.

ففي مركز كلية الطلب البشري بجامعة دمشق رصدت وكالة الانباء السورية “سانا” آراء عدد من الناخبين حيث قال عبد السلام الصالح.. “جئت اليوم لأمارس حقي كمواطن سوري وواجبي تجاه وطني عبر انتخاب من يعمل لخدمته أولا” مشيرا إلى أنه سيختار الوجوه الشابة التي يتوقع أن تولي اهتماما أكبر لشريحة الشباب.

الطالب برهان حج طعمة عبر عن تفاؤله لأن السوريين يمضون قدما ويواصلون حياتهم بمختلف أشكالها مبينا أنه أتى للمشاركة مع أصدقائه وسيختار من يرى أنه مناسبا للظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية فيما تمنى حسن عباس أن يشارك الجميع في الانتخابات للوصول إلى برلمان يمثل مختلف شرائح المجتمع تمثيلا حقيقيا.

بدوره رأى الحسين زينو، أن “المرحلة الراهنة تفرض أكثر من أي وقت آخر مشاركة السوريين في استحقاقاتهم الدستورية للدفع بالوطن نحو الأمام والانتقال إلى مرحلة الإعمار”.

وأفاد مراسلو سانا في عدد من المحافظات بأن العملية الانتخابية انطلقت في جميع المراكز الانتخابية حيث بدأ نحو 17 مركزا انتخابيا في مدينة دير الزور باستقبال الناخبين ونحو ألف مركز في محافظة اللاذقية باستقبال المواطنين من اللاذقية وناخبي حلب ومناطقها وادلب والرقة إضافة إلى حوالي 347 مركزا في السويداء.

ولفت عدد من رؤساء اللجان الانتخابية في عدد من المراكز الانتخابية بالسويداء وشهبا وقنوات التي رصدت سانا افتتاحها إلى أنه جرت عملية التأكد من أن الصناديق فارغة قبل إغلاقها لبدء عملية التصويت بحضور وكلاء المرشحين واحداث الغرف السرية وتوفير مكان لوكلاء المرشحين والإعلام.

وكان المرشحون أطلقوا حملاتهم الانتخابية في الـ14 من مارس الماضي واستمرت حتى الساعة السابعة من صباح أمس الثلاثاء الموافق 12 نيسان الجاري حيث بدأ الصمت الانتخابي للمرشحين في الوقت الذي أعلنت فيه اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب جاهزيتها لإتمام العملية الانتخابية عبر توفير مستلزمات المراكز وتشكيل لجان للإشراف عليها وإحداث غرف عمليات لمراقبة سير العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات أحدثت في الـ28 من مارس الماضي مراكز انتخابية لدائرة محافظة إدلب الانتخابية في محافظات دمشق وحماة واللاذقية وحلب وطرطوس ومراكز انتخابية لمحافظة الرقة في دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس والحسكة ولمحافظة حلب في حلب ودمشق واللاذقية وطرطوس ولمناطق محافظة حلب في مناطق حلب ودمشق واللاذقية وطرطوس ولمحافظة دير الزور في دير الزور ودمشق والحسكة ولمحافظة درعا في درعا ودمشق وريف دمشق والسويداء.

 

الرئيس الأسد وعقيلته يدليان بصوتيهما

أدلى الرئيس بشار الأسد وعقيلته بصوتيهما في انتخابات مجلس الشعب بمكتبة الأسد في دمشق.

وبدأ الناخبون منذ الساعة السابعة صباحا بالتوافد إلى المراكز الانتخابية في جميع المحافظات للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني.

ويتنافس نحو 3500 مرشح على 250 مقعدا فى المجلس وتتم العملية الانتخابية عبر 7300 مركز انتخابي موزعة في مختلف المحافظات.

وتشهد العديد من المراكز الانتخابية إقبالا كبيرا من الناخبين لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى