رياضة

الفيفا تحدد أسعار تذاكر كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018

الجزائر اليوم – وكالات

حددت اللجنة المنظمة لكأس القارات 2017 وكاس العالم 2018 بروسيا بمشاركة الفيفا، أسعار التذاكر عقب إجتماع عقد بالعاصمة الروسية موسكو الثلاثاء 5 جويلية.

وكما كان عليه الأمر في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 وكأس العالم في البرازيل 2014، تم تخصيص فئة أسعار للمقيمين في الدولة المستضيفة والذين سيكون بوسعهم التقدم بطلبات الحصول على تذاكر مرحلة المجموعات في كأس القارات بدءا من سعر 960 روبلا. وسيتم تخصيص 100 ألف تذكرة على الأقل لهذه الفئة الخاصة في “مهرجان الأبطال” الذي تدور رحاه بين 17 جوان و2 جويلية 2017. أما بقية فئات التذاكر فتتراوح بين 70 و245 دولارا.

وبالنسبة إلى كأس العالم 2018، سيكون عدد التذاكر المتوفرة 350 ألف تذكرة على الأقل من الفئة 4 للمقيمين في روسيا، وتبدأ أسعار تذاكرها من 1280 روبلا. أما التذاكر المتاحة لكافة الجماهير في بقية الفئات فتبدأ أسعارها من 105 دولارات وما فوق.

وقد صرحت أمينة الفيفا العامة فاطمة سامورا التي تواجدت في موسكو في أول زيارة عمل لها للدولة المستضيفة: “كنا حريصين بأن تكون أسعار التذاكر عادلة بحيث تكون البطولة متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس. لهذه الغاية، أجرينا بحثا معمقا في السوق وقمنا بتسعير التذاكر وفق ذلك. وبالنظر إلى الفرق التي تأهلت بالفعل إلى مهرجان الأبطال، فإنها تعد بمهرجان كروي عظيم هنا في روسيا العام المقبل.”

يُذكر أن مبيعات التذاكر الخاصة بكأس القارات ستبدأ بمرحلة حصرية لحاملي بطاقات Visa بين 8 و17 نوفمبر 2016. أما مرحلة البيع العادية فتبدأ في 1 ديسمبر، قبل خمسة أيام من القرعة الرسمية في قازان.

وقد تأهلت بالفعل منتخبات روسيا وألمانيا وأستراليا والمكسيك وتشيلي ونيوزيلندا، بينما سيتم خلال الأسبوع معرفة ممثل القارة العجوز بإتمام منافسات كأس الأمم الأوروبية 2016 ليكون إما بطل أوروبا، أو وصيفه في حال فوز ألمانيا باللقب القاري. أما الفريق الثامن والأخير في البطولة فسيتم حسم هويته في جانفي المقبل مع إسدال الستار على منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 حيث سيتم بذلك معرفة جدول المباريات الخاص بروسيا 2017.

وبالنسبة لكأس القارات 2017 ، ستكون الجماهير قادرة على شراء تذاكر المباريات الفردية، وكذلك سلسلة التذاكر لمدينة محددة. وبالإضافة إلى هذين الخيارين، فإن الجماهير التي ترغب في متابعة منتخبها المفضل في كأس العالم 2018 ، ستكون قادرة على شراء سلسلة التذاكر الخاصة بفريق محدد.

وستكون كافة المعلومات ذات الصلة متاحة للجماهير على صفحة التذاكر بما في ذلك قوائم أسعار التذاكر والأسئلة الشائعة. ولكي لا تفوتهم أي معلومة، سيكون متاحاً أمام عشاق المستديرة الساحرة قريباً فرصة التسجيل للحصول على المعلومات الخاصة بالتذاكر على شكل نشرة بريدية.

وبالنسبة إلى تذاكر كأس العالم ، فسيتم طرحها عقب انتهاء كأس القارات أما فيما يخص البطولتين، فسيكون شراء التذاكر لعموم الجمهور محصوراً بموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

للتذكير كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يتم بموجبه السماح لمواطني العالم بالدخول إلى روسيا بدون تأشيرة خلال مرحلتي كأس القارات وكأس العالم شريطة أن يكون حاملا لبطاقة المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم