رياضة

المنتخب الأولمبي يطير إلى السنغال وأمله في الاولمبياد

خليل صالح
طار المنتخب الاولمبي لكرة القدم (اقل من 23 عاما) باتجاه السنغال اليوم الأربعاء للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا، وكله أمل على تحقيق المفاجأة والعودة بتأشيرة التأهل للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، وهي المناسبة التي غابت عنها الجزائر منذ دورة موسكو عام 1980.
ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام نظيره المصري الأحد المقبل بمدينة مبور، ثم يلاقي مالي الأربعاء الثاني ديسمبر قبل مواجهة نيجيريا في الخامس من نفس الشهر في ختام مباريات المجموعة الثانية عن الدور الأول.
ويسيطر التفاؤل الحذر على العناصر الوطنية لإيمانها بصعوبة المنافسين الذين يصنفون في خانة أحسن المنتخبات الإفريقية، في حين أكد توفيق قريشي المدير الفني الوطني الذي سافر أيضا مع المجموعة إلى السنغال، أن الهدف من المشاركة هو التأهل إلى اولمبياد ري ودي جانيرو. وهي نفس اللغة التي استعملها محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري خلال لقاء تقييمي مع مصطفى براف رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية في وقت سابق.
وكان وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، زار مساء أمس الثلاثاء الفريق بالمركز التقني سيدي موسى، حيث حثهم على تشريف الألوان الوطنية.
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل مباشرة إلى الاولمبياد، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة مع منتخب أسيوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى