اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

الولايات المتحدة منشغلة من القواعد الجديدة للدخول للواب في الصين

صرحت الولايات الامريكية الجمعة الماضي لمنظمة التجارة العالمية أن القواعد الجديدة للدخول إلى الانترنت التي اعتمدتها الصين والتي ستدخل حيز التنفيذ الشهر القادم، ستعمل على خلق قيود كبيرة لموردي الخدمات الدوليين ويجب الحديث بشأنها لدى المنظمة.

وأصدرت الصين في جانفي 2017 تعليمة حملت عنوان “تنظيف وضبط سوق خدمات الدخول إلى الانترنت، والتي تبدو أنها ستقوم بفرض قيود جديدة على الشبكات الخاصة الافتراضية “VPN”، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتم حظر الشبكات الخاصة الافتراضية في الصين التي تتيح الدخول إلى المواقع المحظورة.

وتنص قواعد منظمة التجارة العالمية على أن أي إجراء يمس بشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية يجب تبليغه للمنظمة من طرف الصين، التي يجب أن تقوم باستشارة أعضاء المنظمة المعنيين، بحسب الطلب الذي أصدرته الحكومة الأمريكية.

وأشار التصريح إلى أن انشغالات عالم الأعمال الأجانب في الصين يبقى مرتفعا لأن هناك وسائل أكثر فعالية لبلوغ الأهداف السياسية المشروعة دون الإضرار بالتجارة.

وورد في التصريح أن قطاع الصناعة منشغل حقيقة من منطلق أن الإجراءات التي تعتزم الصين إقرارها ستحدث اضطرابات على الاتصالات ما بين المنشآت الصينية وبقية المتعاملين العالميين ويتزيد من التكلفة وستقلص بدل أن تعزز امن البيانات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى