رياضة

براهيمي وفغولي ينافسان على جائزة أفضل لاعب إفريقي

خليل صالح

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الاثنين، عن قائمة اللاعبين العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2015، التي سيعلن عن المتوج بها في الحفل المقرر في السابع جانفي 2016 بمدينة ابوجا عاصمة نيجيريا.

ويشارك في الاستفتاء مدربو المنتخبات الإفريقية الـ54 العضوة في الكاف أو من ينوب عنهم (المديرون الفنيون).

وضمت قائمة جائزة “اللاعب الإفريقي للعام”، الدوليان الجزائريان ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، وسفيان فغولي المتألق مع فالنسيا الاسباني. إلى جانب الايفواري يايه توريه قائد مانشستر سيتي (المتوج بالجائزة العام الماضي)، ومواطنه سرج اوريي (باريس سان جيرمان)، والغاني اندري ايوه (سوانسي سيتي)، والغابوني بيار اوباميونغ (بوروسيا دورتموند)، والمصري محمد صلاح (روما)، والتونسي أيمن عبد النور (فالنسيا)، والسنغالي ساديو ماني (سوثامبثون)، والسوداني مدثر الطيب ابراهيم المعروف بـ” كاريكا” (الهلال السوداني).

وترشح لجائزة أفضل لاعب ينشط في القارة السمراء، ثلاثة جزائريين هم محمد ربيع مفتاح وزين الدين فرحات من اتحاد الجزائر، وبغداد بونجاح هداف النجم الساحلي التونسي. وتضم القائمة أيضا ثلاثة لاعبين من نادي مازيمبي الكونغولي الذي هزم اتحاد الجزائر 2-1 السبت الماضي، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم