اقتصاد وأعمال

بوتفليقة يستقبل نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات

وليد أشرف

إستقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء 22 نوفمبر، بالجزائر العاصمة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقد جرى الاستقبال  بحضور الوزير الأول عبد المالك سلال، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب ووزير الطاقة نور الدين بوطرفة.

وكان المسؤول الإماراتي قد قام في إطار زيارته الرسمية إلى الجزائر في وقت سابق من نهار اليوم بزيارة إلى مركب صناعة السيارات من علامة “مرسيدس بانز” لعين بوشقيف بتيارت الذي يندرج ضمن الشراكة الجزائرية-الإماراتية-الألمانية.

كما زار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أيضا مركز تربية الخيول “شاوشاوة” بذات الولاية.

يذكر أن الجزائر والإمارات وقعتا الثلاثاء 22 نوفمبر بالجزائر العاصمة 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في قطاعات عديدة ومنها الطاقة وصناعة السيارات والفلاحة والمالية والبتروكمياء والتجارة.

 

عودة قوية للاستثمارات الخليجية إلى الجزائر

تعرف العلاقات الاقتصادية بين البلدين استفاقة مفاجئة بعد سنوات من الركود بسبب بيروقراطية الإدارة الاقتصادية في الجزائر.

وبالإمكان الجزائر استدراك التأخر في مجال جلب الاستثمارات الخليجية وبخاصة السعودية والإماراتية بعد فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورغبة الخليجين في البحث عن أسواق جديدة أكثر أمنا وآمانا لاستثماراتهم وتوظيف الفوائض المالية المتوفرة لديهم.

وتعتبر الجزائر من الأسواق الأكثر أمانا وموثوقية في المنطقة بفضل الاستقرار الذي تتمتع به البلاد بعد سنوات من ما يسمى “الربيع العربي”، وكذا بفضل التجارب السابقة في مجال المديونية الخارجية حيث قامت الجزائر بدفع مديونيتها حتى في أحلك الظروف التي مرت بها في تسعينات القرن الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم