الجزائر

بوتفليقة يعرب عن عميق تأثره واستنكاره للاعتداءات الإرهابية ببروكسل

الجزائر اليوم

أعرب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عن عميق تأثره واستنكاره إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت هذا الثلاثاء العاصمة البلجيكية بروكسل.

وجاء في برقية بعث بها رئيس الجمهورية إلى ملك البلجيكيين، فيليب: “لقد تلقيت بعميق التأثر والاستنكار نبأ الاعتداءات الإرهابية المقيتة التي استهدفت صباح اليوم مطارا ومحطة ميترو ببروكسل مخلفة العديد من الموتى والجرحى”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إثر هذه الأفعال الهمجية، نتجه بقلوبنا إلى أسر الضحايا المفجوعة إثر مصابها في أعزاء لها في ظروف مأساوية”.

واستطرد الرئيس بوتفليقة قائلا: “إنني أتوجه إليها، من خلال جلالتكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأخلص تعازينا وصادق تعاطفنا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى”.

وتابع رئيس الجمهورية: “إن هذه الجريمة النكراء التي مست بقساوتها التي لا توصف قداسة الروح البشرية من حيث هي مبدأ من مبادئ البشرية جمعاء، لن تزيد قناعتنا بضرورة إيجاد جواب شامل للإرهاب الهمجي الذي يتهدد سائر المجموعة الدولية، إلا قوة”.

وخلص الرئيس بوتفليقة في برقيته الى القول: “وإذ أجدد لكم، في هذا الظرف الأليم، تعازي الخالصة، أرجو منكم، جلالة الملك، أن تتفضلوا بقبول أسمى عبارات تقديري وفائق اعتباري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى