الجزائر

تأجيل مسابقة توظيف 28 ألف أستاذ إلى ما بعد 23 أبريل

وليد أشرف

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، الاثنين 21 مارس، بالجزائر العاصمة عن تأجيل تاريخ مسابقة توظيف الأساتذة إلى ما بعد 23 أبريل المقبل، دون إعطاء تاريخ محدد لهذه المسابقة التي تخص أكثر من 28 ألف أستاذ في مختلف الأطوار التعليمية.

وأوضحت الوزيرة في ندوة صحفية على هامش يوم دراسي حول تنصيب مناهج الجيل الثاني، أن قرار تأجيل تاريخ المسابقة ليس بالضرورة سلبي، معتبرة أنه فرصة تصب في مصلحة المترشحين من أجل التحضير الجيد للمسابقة.

وقال بن غبريط، إنه بإمكان الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة الإطلاع بداية من نهار الثلاثاء 22 مارس، على الشهادات والاختصاصات المقبولة ومحتوى المسابقة وبرامجها عبر الموقع الرسمي للوزارة (www.education.gov.dz).

وأشارت في هذا الصدد إلى أن التسجيل الإلكتروني لإجتياز هذه المسابقة سيكون من 28 مارس إلى غاية 17 أفريل القادم، عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات (www.onec.dz) ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين.

وسيتم إيداع الملفات على مستوى 700 مركز موزعة على التراب الوطني.

وردت بن غبريط على تهديد الأساتذة المتعاقدين، بالإستقالة الجماعية ومقاطعة مسابقة التوظيف لكونها تعتمد على الامتحان الكتابي ولا تحتسب الخبرة، قائلة “لم نظلم أحدا منهم خاصة وان القطاع منح لهم الفرصة في السنتين الماضيتين للتوظيف على أساس الشهادة”، قبل أن تضيف أن التهديد بمقاطعة المسابقة قرار شخصي، مشددة على أن المنافسة ستكون كبيرة حيث يتوقع التحاق عدد كبير من المترشحين بهذه المسابقة.

 

اجتماع مع وزير التعليم العالي لحصر احتياجات القطاع إلى غاية2030

أعلنت وزيرة التربية عن عقد اجتماع رفيع المستوى، ستعقده دائرتها الوزارية الثلاثاء 22 مارس، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يخصص لحصر عدد خريجي المدارس العليا للأساتذة لتكييف العدد مع متطلبات قطاع التربية إلى غاية أفاق 2030 .

وقالت بن غبريط، إن الاجتماع سيتيح تحديد عدد المدارس العليا الواجب فتحها مستقبلا والاختصاصات والمستويات الدراسية المطلوبة والتي ستستفيد من التوظيف المباشر في قطاع التربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم