اتصالاقتصاد وأعمال

تعاون بين الكونفدرالية العامة للمؤسسات ومنظمات أرباب العمل الايطالية

وليد أشرف

أعلنت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، فريدة نغزة، عن توقيع في فبراير القادم، بروتوكول تعاون مع منظمة ارباب العمل الايطالية (كونفيدوستريا) وكذا الافريقية (بيزنس أفريكا) بهدف ولوج أسواق 55 بلدا إفريقيا.

وأفادت نغزة أنه ” خلال شهر فبراير المقبل، سنوقع برتوكول تعاون مع (كونفيدوستريا) و(بيزنس أفريكا)، هذه الأخيرة  تجمع وحدها ازيد من 55 بلدا  افريقيا “، مبرزة أن الهدف من خلال هذا التنسيق والتعاون هو زيادة المبادلات التجارية والاستثمارات بين بلدان شمال وجنوب المتوسط.

وسيسمح البرتوكول سيسمح بربط الاتصال بين المؤسسات الاوروبية، عبر (كونفيدوستريا) و(بيزنس أفريكا)، مما يسمح للجزائر من الاستفادة  منها على الصعيد الاقتصادي، تضيف المتحدثة على هامش منتدى “ميد بزنس داي”.

وجمع هذا المنتدى الذي يرفع شعار ” ابراز الدور الرئيسي للمشاريع الصغيرة  والمتوسطة الأوروبية – المتوسطية كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية في المنطقة” العديد من رجال الأعمال في منطقة البحر المتوسط من كلا الضفتين.

وأكدت السيدة نغزة على أهمية تعزيز التدويل والاندماج الإقليمي للمؤسسات على مستوى البحر المتوسط من خلال رفع وتيرة المبادلات  التجارية والاستثمارات بين البلدان من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى جهود دول جنوب المتوسط من أجل تقديم بيئة أكثر جاذبية للاستثمارات.

وبحسب ذات المتحدثة، تمكنت بلدان جنوب المتوسط من جذب الاستثمارات التي سمحت لها بتحقيق نمو معتبر بالرغم من الأزمة المالية المسجلة في  السنوات  الأخيرة”.

وقال رئيس “الكونفيديستريا”، فنسيزو بوكيا، الذي كان مرفقا بحوالي 80  رئيس مؤسسة إيطالية ناشطة في مختلف الميادين “نعمل مع الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية لاستهداف فرص الاستثمار في إفريقيا لمؤسساتنا”، مشيرا إلى “اهتمام منظمته بالعمل مع الجزائر للاستفادة من كونها منصة اقتصادية  نحو إفريقيا”.

وأضاف بوكيا قائلا “بصفتنا ثاني أكبر بلد مصنع في أوروبا، نريد أن نعمل مع الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية للدخول في شراكة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأخرى، وللحصول على بوابة نحو إفريقيا التي تملك فرص كبيرة  بالنسبة لنا”.

وتم تنظيم المنتدى تم تنظيمه في إطار مشروع “إبسوماد” الذي يهدف إلى تحديد وتحقيق أقصى قدر من الفرص التجارية بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في جميع  أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم