الجزائر

تفاصيل عملية الوادي: استرجاع ترسانة أسلحة تضم صواريخ ستينغر المضادة للطائرات

أحمد أمير 

قضت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، ليلة الخميس 10 مارس 2016 على الساعة التاسعة ليلا بقمار بولاية الوادي/ن.ع.4، على ثلاثة (03) إرهابيين خطيرين، ويتعلق الأمر بكل من ع. كمال المدعو عبد الرحمن الذي التحق سنة 1994 بالجماعات الإرهابية بجنوب شرق البلاد، وش. ثامر المدعو العباس وع. عبد الحق.

العملية النوعية مكنت من استرجاع (06) منظومات صواريخ “ستينغر” مضادة للطيران و(20) مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و(03) قاذفات صواريخ RPG-7 وبندقيتين (02) رشاشتين RPK وبندقيتين (02) قناصتين ومسدسين (02) آليين و(16) قذيفة خاصة بالقاذف الصاروخي RPG-7 وأربعة (04) قنابل يدوية وحزامين (02) ناسفين و(383) طلقة من مختلف العيارات و(97) مخزن ذخيرة ومركبة رباعية الدفع ونظارتي (02) ميدان وجهازي (02) تحديد المواقع وهواتف وأغراض أخرى.

وتعتبر العملية النوعية للجيش الوطني الشعبي الاهم منذ بداية العام الجاري من حيث اهمية ترسانة الاسلحة الحربية التي تم حجزها، حيث تضمنت تكيلة متنوعة من الاسلحة الالية الرشاشة من مسدسات كلاشنيكوف وقادفات الصواريخ وبنادق رشاشة وبنادق قنص وأحزمة ناسفة فضلا عن نظارات ميدان واجهزة تحديد مواقع فضلا عن منظومة صورايخ ستينغر المضادة للطائرات ما يؤشر إلى أن الإرهابيين الدواعش على وشك التحضير لعملية كبيرة ضد الجزائر انطلاقا من الجوار الشرقي الملتهب سواء تونس أو ليبيا المنهارة كليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى