ثقافة

جامعة البويرة تكرم الكاتب الكبير سهيل الخالدي

الجزائر اليوم

بمناسبة يوم العلم، قامت جامعة البويرة، محند أكلي الحاج، الثلاثاء 26 ابريل، بتكريم الأستاذ الكبير الكاتب، سهيل الخالدي، على هامش اليوم الدراسي حول “التواصل بين المشرق والمغرب”.

وقدم كلمة التكريم، البروفيسور كمال بداري رئيس الجامعة، وكل من الدكاترة الأستاذ عبد الباقي بدوي عميد كلية العلوم الاجتماعية، وعياش بن الشيخ، رئيس قسم العلوم الاجتماعية،  والسعيد جلاوي رئيس قسم العلوم الانسانية، والمنسق أستاذ التاريخ في جامعتي البويرة والمسيلة الدكتور حسين محمد الشريف، ومصطفى سعداوي رئيس الندوة والشاعر الجزائري الكبير عبد القادر السائحي، وحضر التكريم الأستاذ الدكتور حسين أبو النجا  والشاعر الفلسطيني  حافظ عليان.

وتم تكريم الأستاذ الخالدي، من رئيس الجامعة ببرنوس البويرة الذي يحمل رمزية كبيرة بالنسبة للكاتب الكبير سهيل الخالدي الذي تنحدر عائلته التي سافرت إلى فلسطين في القرن التاسع عشر، من منطقة البويرة.

وولد الكاتب الكبير سهيل الخالدي عام 1942 بفلسطين.

وألقى الأستاذ الخالدي محاضرة بعنوان “التواصل بين المشرق والمغرب البويرة نموذجا”،  تحدثت فيها عن دور العائلات البويرية التي هاجرت إلى المشرق في القرن التاسع عشر،  وقدم نسخا من كتبه العديدة، إلى مكتبة الجامعة المركزية،  ثم أجاب على أسئلة الحضور الذي ألتف حوله بعد انتهاء الحفل، من أساتذة وطلبة الجامعة، مما أشعره بكثير من الإمتنان  لهذا الصرح العلمي، أساتذة وطلبة وإداريين، شاكرا لهم سعيهم.

وقال الأستاذ الخالدي، في تصريحات عقب التكريم، “إن تكريم المرء في موطن أبائه وأجداده  ومن أهله وذويه مسألة فوق التوصيف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى