تكنولوجيا

خلال 6 أسابيع: مبيعات هواوي 2.6 مليون قطعة “P9″ و”P9 Plus”  في الأسواق العالمية

أصبح المنتج الأكثر رواجا في العالم بمبيعات غير مسبوقة في الصين وأوروبا الهاتف الجديد يساهم في تأكيد مكانة هواوي بين أكبر ثلاث شركات مصنعة للهواتف في العالم.

 

كشفت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن بيع أكثر من 2 مليون و600 ألف قطعة من أهم وأحدث هواتفها الذكية P9 وP9 Plus في فترة لم تزد عن 6 أسابيع، متفوقاً بنسبة 130% عن مبيعات P8، محققاً مبيعات غير مسبوقة في عدة دول منها الصين وفرنسا وفنلندا وبريطانيا، ليصبح ذلك المنتج الأكثر رواجاً في العالم.

وساهمت المبيعات غير المسبوقة لـ P9 وP9 Plus في ارتفاع حصة الشركة في الأسواق العالمية لتبلغ 8.5%، لتؤكد الشركة ريادتها بين أكبر ثلاث شركات متخصصة في صناعة الهواتف الذكية، خاصة وأن الشركة نجحت خلال الربع السنوي الأول من 2016، في شحن 28.3 مليون وحدة على مستوي العالم، بنسبة زيادة 64% عاماً بعد عام.

قال ريتشارد يو المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك أن P9 نال شعبية ضخمة على مستوي العالم، وحقق أرقاماً هائلة من الطلبات المسبقة والمبيعات. ففي الصين تجاوز عدد الطلبات المسبقة للهاتف عبر المواقع الإلكترونية أكثر من 5 ملايين طلب بعد أسبوع واحد فقط من انطلاق الهاتف على مستوي العالم في لندن في 6 ابريل الماضي”.

وأضاف: “عند المقارنة بين مبيعات P9 ومبيعات P8 ليتبن ان مبيعات P9 تفوقت بنسبة 130% على مبيعات P8 في الأسواق العالمية خارج الصين. ففي فرنسا، تعدت مبيعات P9 بنسبة 1000% على مبيعات P8. في بولندا وفنلندا، كما تجاوزت مبيعات P9 بنسبة 400% على مبيعات P8، وايضاً مبيعات P9 بأكثر من 300% في بريطانيا”.

وأوضح ريتشارد يو أن الشركة تهتم بصناعة الأجهزة الرائدة المتمتعة بتصميمات استثنائية وتقنية مبتكرة، مشيراً إلى ان هذه الأجهزة بإمكانياتها الكبيرة تحقق رغبات وتطلعات الكثير من المستهلكين الذين يبحثون عن أحدث التقنيات المتوفرة في الهواتف. عندما يقوم المستهلكين حول العالم بشراء هاتف هواوي الرائد P9 فور طرحه بالأسواق فهذا يعني ان الهاتف منتشر بشكل مذهل على مستوي العالم.”

وكانت شركة هواوي تعاونت مع شركة لايكا العالمية في صناعة الكاميرات والعدسات، لتصميم هواتف P9 وP9 Plus بكاميرا ذات عدستين، نتج عن هذا التعاون تحفة فنية تقوم بتوصيل صورة مطابقة للواقع للمستهلك. أحدثت الكاميرا الثنائية نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية، مانحة للمستخدم صور ذات ألوان طبيعية وصور تفصيلية بالأبيض والأسود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى