اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجياجازيملحق TIC

مبيعات الهواتف الذكية ستنتعش في عام 2019!

بقلم فريد فارح

fafarid@yahoo.fr

وفقًا لشركة IDC، فإنه من المتوقع أن يحدث أول إنعاش في عام 2019 في سوق الهواتف الذكية، بعد انخفاض بنسبة 3٪ من مبيعات الهواتف الذكية في العالم عام 2018.

وأشارت الدراسة الفصلية التي أجرتها شركة الأبحاث IDC، إلى الصعوبة التي سجلت في بيع الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة. لقد أصبحت الأسواق مشبعة والابتكارات في مجال الهواتف الذكي أقل. ومع ذلك، يشير تقرير IDC إلى أن مزودي الهواتف الذكية لديهم مستقبل مشرق أمامهم. وتتوقع الشركة للعام 2019 تحقيق نمو سنوي بنسبة 2.6٪ من الأجهزة المحمولة التي يتم تسليمها في جميع أنحاء العالم.

أكثر من ذلك، سيعرف العالم في عام 2022 ، تسليم 1.57 مليار هاتف ذكي. ويعتقد مؤلفو التقرير أن ديناميكية السوق الصينية، التي تعد أكبر سوق للاتصالات الهاتفية في العالم، ستكون هي أصل هذا النمو في السوق العالمية.

وقال التقرير الذي يتوقع انخفاض بنسبته 0.7 ٪ في مبيعات أجهزة iPhone في عام 2019 ، بعد تراجع قدره 2%، “يجب على الولايات المتحدة أيضًا استعادة ارتفاعها بنسبة 2.1٪ على أساس سنوي بعد انخفاضها 2.5 % في عام 2018”.

في مجال نظام التشغيل، تكشف دراسة IDC أن Android، الذي يمثل 85٪ من مجمل الهواتف الذكية على مستوى العالم، من المتوقع أن ينمو بنسبة 3.2٪ هذا العام. الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعول أيضا من جهتها على ارتفاع نمو رقم أعمال قطاع الاتصالات المتنقلة في 2019 وعلى المدى الطويل في عام 2022، مدفوعا بالاتجاه المتزايد من المستهلكين نحو الهواتف الذكية على مستوى العالم، وخاصة من قبل النمو المتزايد للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وخاصة في الأسواق الناشئة.

ورغم استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في قطاع الأجهزة النقالة، تواصل شركة الأبحاث IDC للاعتقاد بأن التطورات الجارية في الأسواق الناشئة، وارتباطها بنمو الجيل الخامس 5G والعوامل المتعلقة ببروز أشكال منتجات جديدة، سيجلب سوق الهواتف الذكية إلى النمو الإيجابي.

ويعتقد خبراء الشركة أيضا أن سوق الهواتف الذكية العالمية يجب أن تتحرك نحو الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. ويكشف التقرير أنه في عام 2022، مبيعات الهواتف الذكية بشاشة كبيرة سوف تصل إلى 1.38 مليار وحدة، أو 87.7٪ من إجمالي الأجهزة الذكية المسوقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم