اتصالاقتصاد وأعمال

مكتتبو عدل 2 بتيزي وزو يخرجون إلى الشارع ويطالبون بسكناتهم 

وحيد جودي

خرج مكتتبو عدل 2 إلى الشارع بولاية تيزي وزو، حيث نظموا اليوم السبت مسيرة احتجاجية، للمطالبة بالإسراع في إنجاز سكناتهم، وإعطاء توضيحات من المسؤوليين حول مشروع إنجاز 2500 وحدة بعزازقة، وشارك في هذه المسيرات المئات من المستفيدين من الجنسين معا، حيث جابت مختلف شوارع تيزي وزو إلى غاية الوصول إلى مقر الولاية، لمعرفة مصير هذا المشروع الذي لم ير النور في ولاية تيزي وزو عكس الولايات الأخرى التي تتقدم فيه الأشغال.

وقالت مسؤولة جمعية مكتتبو عدل أن الحديث عن غياب الأرضية، بعد ست سنوات  أمر غير مقبول، ويؤكد مرة أخرى سوء التسيير للملف من جهة، وأيضا الإهمال والتقاعس الذي يميز الإدارة المحلية، من جهة أخرى.

وأضافت أن الوزير أعطى لهم ضمانات من أجل الإسكان عن قريب، لكن محليا لا شيء تطور في هذا المجال، مطالبة من السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي، بالتدخل لتحريك المشروع وإيجاد الحلول اللازمة لأن الصبر نفذ عند الكثير منهم، بعد ست سنوات من إطلاق المشروع.

وأكد مدير السكن والتعمير بالولاية حبيب عرقوب، أن سبب تأخر المشروع راجع إلى غياب الأرضية لإنجاز هذه السكنات من جهة، وأيضا نقص اليد العاملة محليا من جهة أخرى، ناهيك عن معارضة لجان القرى انجاز هذه السكنات في أراضيها وقال إن العمل جاري البحث عن الأرضية التي سيحتضن هذا المشروع.

للإشارة فإن مشروع عدل 1 الخاص لسنتي 2001 و2002 بولاية تيزي وزو، عرف تأخرا كبيرا، ولم يتيم تسليم المفاتيح إلا في السنة الماضية، بعد الاحتجاجات الكثيرة والمسيرات المتتالية للمكتتبين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى