الجزائر

نقابات مستقلة: اعتصامات جهوية متزامنة يوم 28 جانفي

وليد أشرف

دعت النقابات المستقلة لقطاعات الصحة والتربية والادراة، المجتمعة بالعاصمة الجزائر السبت 7 جانفي بمقر نقابة “كنابيست” إلى تنظيم اعتصامات جهوية متزامنة أيام 28 جانفي أمام مقرات ولايات البليدة وباتنة وسيد بلعباس وورقلة على الساعة العاشرة وتنظيم تجمع وطني سيحدد تاريخه لاحقا، للتعبير عنت رفض محتوى قانون التقاعد واعلان عريضة لجمع كليون توقيع ضد القانون وتنديدا بتضييق الخناق عن حرية ممارسة العمل النقابي والمساس بالممثلين النقابيين وسجنهم وتسريحهم من العمل.

وعبرت النقابات المستقلة عن تمسكها بحقها في المشاركة في اعداد قانون التقاعد ورفضها لإلغاء القانون 97/13، وأكدت على الحق في حماية القدرة الشرائية لا سيما الفئات الهشة.

ونددت النقابات المستقلة برفض الحكومة للحوار الجاد وتفضيلها القرارات الأحادية الجانب وفرض سياسة الهروب إلى الإمام وفرض الأمر الواقع الذي يساهم في تغذية الحركات الاحتجاجية التي قد تدفع إلى تعفن الأوضاع.

وحملت النقابات المستقلة الحكومة مسؤولية قرارتها والتي كانت سببا في اهتزاز واضطراب الجبهة الاجتماعية التي أدت إلى أعمال تخريب وتجاوزات مست بأمن المواطن. كما حملت الحكومة حماية الافراد والممتلكات وفتح فضاء للحوار والتعبير السلمي عن الانشغالات والمطالب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى