اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

نواب أوربا للبيئة يشجعون على استخدام رسائل البريد الإلكتروني المشفرة

من أجل ضمان عدم الكشف عن هوية المخبرين، وكجزء من منصة  “EULeaks”  لنشر معلومات ذات أهمية عامة، يشجع الحزب الأوروبيللببئة على استخدام رسائل البريد الإلكتروني المشفرة عبر حل PGP.

ويؤكد منشور لمجموعة أوربا للبيئة على موقعها الالكتروني أن “العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي من وفد إيكولوجيا أوروبا لديهم عنوان بريد إلكتروني” EUleaks “للتواصل المشفر – وبالتالي فهو محمي، وهناك إمكانية لجميع أولئك الذين يشعرون بالقلق إزاء احترام حياتهم الخاصة أو الذين يرغبون في نقل المعلومات أو الوثائق الحساسة بطريقة مؤكدة، كما في حالة المخبرين على سبيل المثال”.

وأضاف المنشور ذاته “تستخدم عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بنا في EUleaks تقنية PGP (الخصوصية الجيدة جدا)، وهي عبارة عن برنامج تشفير يضمن سرية وتوثيق الاتصالات الإلكترونية، وهذا لمنع محتويات الرسائل من أن يقرأها الآخرون أو يتم مراقبتها أو استخدامها لأغراض تجارية”.

وتقدم المنشورات تفسيرات لتثبيت “الأجهزة الضرورية (مجانا)، باتباع الخطوات الواردة في هذا البرنامج التعليمي”.

كما حذرت من أن “بعض المعلومات لا يتم تشفيرها أبدا، وهذا هو موضوع الرسالة، المرسل، المتلقي، التاريخ والوقت، ولذلك من المهم عدم الإشارة مطلقا إلى معلومات حساسة في “عنوان الموضوع” في البريد الإلكتروني”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم