اتصالتكنولوجياجازيسياراتملحق TIC

Ericsson تقدم خبرتها في تطوير المهارات الرقمية

بقلم: فريد فارح

fafarid@yahoo.fr

بصفتها صانع تجهيزات ومورد لحلول تقنية المعلومات، تريد Ericsson إنشاء حلول تكنولوجية للمواهب الجزائرية المستقبلية من أجل السلامة على الطرقات. بالتعاون مع Business Wise ، وهي شركة تسرع من توظيف الخريجين الشباب، أجرت إريكسون الجزائر، يوم الأحد الماضي، حفل توزيع الجوائز لطلبة المعاهد التكنولوجية في الجزائر العاصمة ووهران الذين تلقوا تدريباً في مجال المهارات الشخصية “Maharaty “.

اختتم برنامج “مهاراتي” اختتم بمنافسة لأفضل حاملي الأفكار المكرسة للسلامة على الطرق. جمعت مرشحين من المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات(INPTIC)،والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (INTTIC) ، بالإضافة إلى المدرسة العليا للإعلام الآلي ESI.

الهدف من البرنامج هو تعزيز رأس المال الابتكاري لهؤلاء الشباب، لمساعدتهم على تطوير طرق تفكير بعيدة عن المألوف بفضل التقنيات التي يدرسها البرنامج. “في مواجهة التغيرات السريعة التي تشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر، تعهدت شركة Ericsson و Business Wise بتقديم مواهب مستقبلية للتدريب على تقنيات البحث عن الوظائف والسلوك في مكان العمل وريادة الأعمال لمساعدتهم للدخول الحقيقي في ديناميات الشركة والدفاع عن مشاريعهم بشكل جيد”، بحسب التصريحات التي أدلى بها عبد العزيز القصوري، كبير مدراء الحسابات في شركة إريكسون الجزائر عند إطلاق الدورات التدريبية.

“إنه تدريب مهني يعزز مهاراتهم في التفاعل والتفكير والتعاون والتواصل لتسهيل دخولهم إلى أماكن العمل وجعلهم فعالين بسرعة”، يؤكد محمد قويدمي مؤسس Business Wise، مضيفا “تتماشى رؤيتنا مع رؤية إريكسون لعالم الأعمال المسؤول، والشباب الخلاق للقيمة المضافة العالية، ولنجاح المرأة في الأعمال التجارية، والتراث البيئي المستدام للأجيال القادمة”.

تحقيقا لهذه الغاية، تقول السيدة نسرين كريم، مديرة الموارد البشرية في إريكسون الجزائر، “بالنسبة لنا، نحن ندعم بشكل جيد، الخريجين الشباب في التقنيات الحديثة اليوم، هم مدراء وقادة الغد، أولئك الذين سيتحملون التنمية المستقبلية من خلال معرفتهم”. “لقد ركزنا على هذا البرنامج التثقيفي لجميع الأدوات التي يقدمها الطلاب، حتى يتمكنوا من كسب مفاهيم المهنة بالكامل، ليكون لديهم الثقة في أنفسهم، لإدارة ذكائهم العاطفي، والتفكير النقدي والشعور بالتعاون. هذه هي القيم التي ستضمن نجاح مسارهم الوظيفي”.

الحاجة إلى “قوة مبتكرة”

بالنسبة لإريكسون ، فإن هذه المبادرة لها في المقام الأول بُعد المسؤولية الاجتماعية، لأن المجموعة تشارك بشكل كبير في تطوير الأسواق التي تتواجد فيها، ليس فقط من الناحية التكنولوجية ولكن أيضًا اجتماعيًا، كما هو موضح من قبل الرئيس التنفيذي لاريكسون الجزائر، ياسين زروقي.

ويضيف زرزقي أن “رؤية المجموعة هي أيضا وضع الكفاءة البشرية في مركز إستراتيجيتها، لأن الحصول على أفضل تكنولوجيا لا جدوى منه دون القوة المبتكرة. ولهذا الغرض، توفر إريكسون بالفعل التدريب المستمر لمواردها وتضع برامج تعليمية على المستوى العالمي”. “بالإضافة إلى تعزيز نقل المعرفة، من خلال” مهاراتي “التي استفاد منها أكثر من 100 طالب، نهدف إلى المساهمة في إعداد الموارد البشرية التي تستجيب بشكل مناسب للمتطلبات المهنية للتطور التكنولوجي التي اثبت الشباب الجزائري أنه لديه قدرة كبيرة في المجال “.

فيما يتعلق بالموضوع المختار، ألا وهو السلامة على الطرقات، تجدر الإشارة إلى أن الشركة السويدية، كمطور للحلول الرقمية، تعتزم المساهمة بفعالية في هذه المشكلة من خلال تقديم “سحابة المرور المتصلة”، وهي منصة سحابية تمكن تبادل البيانات في الوقت الحقيقي على ظروف حركة المرور بين المركبات المتصلة والسلطات المسؤولة عن حركة المرور.

إن أهمية حل “سحابة السيارة المتصلة” في النظام الإيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمر جيد. وسيجلب المزيد من المرونة في البنية التحتية الشبكية لأنظمة المعلومات، وسيسمح بالتعرف عن بعد عن جرائم سائقي السيارات، فضلاً عن فرض العقوبات في الوقت الفعلي، وكذلك إعادة إطلاق السوق لتطوير التطبيقات، ودعم متعدد العرض لمعلومات حركة المرور على الطرق، والتحقق عن بعد من صحة التأمين على السيارات والسيطرة التقنية للمركبة.

وستعمل كل هذه القدرات على تحويل تجربة السائقين داخل مركباتهم، بالإضافة إلى تمكين مصنعي السيارات الأصليين لإدارة تجربة الزبائن، وتحسين جودة المنتج والاستفادة من فرص السوق الجديدة.

 

redactic1819@gmail.com

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم