اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

“Freehali” منصة حرة توسع خدماتها

لطيفة عبادة

تم إطلاق منصة “Freehali” في عام 2016، وهي منصة متخصصة في ربط أصحاب الكفاءات المختلفة، المستقلين، مع الشركات، وهي اليوم لديها 6900 مستخدم في 48 ولاية، “وهو عدد ما فتئ يتزايد منذ إطلاق المنصة”، بحسب وليد بن بلدية، أحد الأعضاء المؤسسين الثلاثة لـ Freehali ، الذي وعد بميزات جديدة لعام 2019.

“فرهالي”  « Freehali »  التي تعني بلغة مشتركة “العثور على حل” هو مبادرة لثلاثة مختصين في علوم الحاسوب من ولاية البليدة: وليد بن بلدية، حاشيوجي شكيب، تكجوت رمزي. فكرة إنشاء أداة لإحصاء كل المختصين الجزائريين في مختلف التخصصات، الذين ينشطون بشكل مستقل، يؤكد البروفسور وليد بن بلدية، وهذا بسبب: “عدم وجود رؤية للمهارات الجزائرية في مختلف المجالات من قبل الشركات”.

تحاول منصة فرهالي Freehali منذ إطلاقها لربط المهارات الموجودة في سوق العمل مع الشركات، لتلبية احتياجاتهم. من خلال المرور عبر المنصة، فإن مصالح الطرفين تكون مضمونة، بفضل نظام تقييم، يمكن للشركة معرفة نوعية العمل الذي يقدمه أي متخصص مستقل. يستجيب الأخير لمقترح الزبون، ويتفاوض على سعر الخدمة، ويبدأ في تنفيذ العمل بمجرد أن يتم دفع مبلغ العقد على حساب المنصة. يوضح محاورنا.

ويضيف المتحدث، أن هذا النظام في التقييم يميز منصة “Freehali” مقارنة بمواقع الإعلانات الأخرى. كما أنها وسيلة لتحفيز العاملين لحسابهم الخاص وإلهامهم لبذل قصارى جهدهم من خلال خلق منافسة شريفة.

تجذب “فرهالي” ، التي تدخل عامها الثالث من العمل، المزيد والمزيد من الشركات، بحسب وليد بن بلدية، فإن خدمات المنصة يتم طلبها من الشركات الكبيرة لتلبية بعض احتياجاتها. وقد أدى هذا الاهتمام المتزايد بالمنصة إلى تمكين شركة SARL Freehali من توسيع فريقها لتلبية الطلب. حتى أن مؤسسي هذه الشركة الناشئة يطمحون، في المستقبل القريب، إلى تصدير الخدمات التي تقدمها “Freehali”.

 

المغرب الكبير كخطوة أولى

“بمجرد إنشاء قاعدة متناسقة من المهارات، وتصنيفها حسب التخصصات، نخطط لتصدير خدماتنا، في خطوة أولى، إلى البلدان المغاربية. إلى جانب ذلك ، ذهبنا مؤخرا إلى تونس لمقابلة الزبائن المحتملين. الهدف هو السماح للخبراء الجزائريين المستقلين بالعمل مع الشركات الأجنبية “، يضيف بن بلدية.

وأضاف أن رجال أعمال جزائريين مقيمين بالخارج طلبوا خدمات المنصة. ويوضح “أن احتياجات هؤلاء، مدفوعة بعدة عوامل، منها تكلفة الخدمة وسهولة التواصل “.. “إن خدمات المنصة تهم المغتربين.. في هذا العام كان لدينا عملاء جزائريون من فرنسا وسويسرا والإمارات، وكانوا يتطلعون إلى العمل مع الشباب الجزائري. هذا الاهتمام يحفزنا ويؤكد موهبة موظفينا المستقلين واجتهادهم “.

دائما في منظور تحسين خدمات منصة “Freehali” ، يجري تطوير تطبيق محمول للمنصة، يصيف بن بلدية. وسيكون لديه نظام دردشة ، مما يسهل التواصل بين الزبائن والمختصين المستقلين.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا دمج الدفع الإلكتروني في النظام الأساسي في المستقبل القريب. في النسخة العربية والفرنسية، تقدم منصة “Freehali” مجموعة واسعة من الخدمات. ترتيب حسب الفئات، يمكن للمستخدمين العثور على الخدمات في مختلف القطاعات مثل الرسومات والتصميم، والأعمال التجارية والاستشارات والبرمجة وعلوم الحاسب الآلي، التسويق والإعلان، والكتابة والترجمة والصورة والفيديو وكذلك الموسيقى والصوت.

redactic1819@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم