اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

Google حولت ما يقرب من 20 مليار يورو إلى برمودا في عام 2017

في عام 2017 ، حولت Google 19.9 مليار يورو إلى شركة مقرها Bermuda عبر شركة وهمية مقرها في هولندا. المبلغ الذي تم تحويله من خلال شركة Google Netherlands Holdings BV هو أعلى بنحو أربعة مليارات يورو مقارنة مع ما تم تحويله عام 2016، بحسب الوثائق التي أطلعت عليها رويترز.

وأعلنت شركة جوجل في بيان “إننا ندفع جميع الضرائب المستحقة، كما أننا نمتثل لقواعد الضرائب في جميع البلدان التي نعمل فيها في جميع أنحاء العالم”، قبل أن تشير إلى أن “مثل جميع الشركات متعددة الجنسيات الأخرى”، فإن الشركة “تدفع معظم ضريبة الدخل في بلدها الأصلي”.

وتستخدم الشركة الفرعية في هولندا لتحويل الأرباح التي حققتها خارج الولايات المتحدة، عبر Google Ireland Holdings، وهي شركة فرعية مقرها في برمودا ، حيث لا تقوم الشركات بدفع ضريبة الدخل.

تعد هذه الإستراتيجية الضريبية، المعروفة باسم” Double sandwich irlandais, néerlandais”، قانونية وتسمح لشركة Google بتجنب دفع الضرائب في الولايات المتحدة أو أوروبا على هذه الأرباح.

دفعت شركة Google Netherlands Holdings BV مبلغ 3.4 مليون يورو كضرائب في هولندا في عام 2017 على مبلغ أرباح  إجمالي قدره 13.6 مليون يورو، كما تبينه وثائق غرفة التجارة.

في عام 2014 ، قررت أيرلندا ، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، وضع حد لهذا الترتيب، الذي سينهي المزايا الضريبية لشركة Google في عام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم