الجزائر

أحزاب المعارضة تؤيد الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة وتحذر السلطة من قمعها

لعمري إبراهيم

أعلنت  الأحزاب السياسية والشخصيات المعارضة، في ختام اجتماعهم التشاوري اليوم الأربعاء، بمقر جزب جبهة العدالة والتنمية، بـ بابا أحسن الاستمرار في التواصل لمتابعة التطورات واتخاذ المواقف المناسبة في حينها كما أيدت رسميا الاحتجاجات الشعبية الرافضة للعهدة الخامسة وحذرت السلطة من قمعها .

وقررت هذه التشكيلات السياسية حسبما جاء في البيان الختامي الذي قرأه رئيس جبهة العدالة والتنمية الشيخ عبد الله جاب الله  فتح اللقاء أمام كل الأحزاب والقوى الجادة التي تتبنى هذا المسعى وتشاركهم الروئ والمواقف.

كما قررت المجتمعون حسب نفس المصدر، الاعتماد على تراكم تجارب المعارضة واعتبارا لسيادة الأحزاب السياسية في العمل المشترك .

وأعلن المشاركون، عن  الاستمرار في مسار التعاون والتشاور بين مختلف الفاعلين السياسيين المعارضين لسياسيات السلطة القائمة  على فرض سلطة الأمر الواقع واستمرار تحكم مجموعات الفساد المتعددة والقوى غير الدستورية.

وأجمعت الأحزاب المشاركة في هذا اللقاء على  مشروع الإصلاح والتحول الديمقراطي.

وثمن البيان الاحتجاجات الشعبية السلمية الرافضة للاستمرارية معلنين صراحة عن تأييدها  وحذروا  السلطة من مواجهة المواطنين في ممارسة حقهم الدستوري في التظاهر والتعبير عن رفضهم لاستمرار الوضع الحالي  مبرزين أن الهبة الشعبية الواسعة والمعممة في كل أرجاء الوطن فرضت نفسها كأولوية للنقاش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم