الجزائر

أمن العاصمة يحجز 1168قرص مؤثّر عقلي

تمكنت، مصالح أمن ولاية الجزائر، اليوم الأحد، من معالجة ثلاث (03) قضايا متعلّقة بالبيع والمتاجرة في المخدرات وكذا المؤثّرات العقلية، مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث تمّ توقيف سبع (07) أشخاص وحجز  (1168) قرص مؤثّر عقلي، (03) غرام من القنب الهندي، مبلغ مالي قدره (25550) دينار  وسكينين من الحجم الكبير.

وحسب بيان مصالح أمن ولاية الجزائر، فإن القضية الأولى انطلقت بناء على الرقم الأخضر 48/15، مفادها وجود أشخاص بصدد البيع والمتاجرة في المخدرات بحي الجبل بوروبة، لتنطلق التحريات من قبل عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الحراش واستنادا للمعلومات المتحصّل عليها، تمّ توقيف شخصين واسترجاع (6039) قرص مؤثّر عقلي، قارورة تحتوي على سائل مخدّر، مبلغ مالي قدره (1300) دينار وسكينين من الحجم الكبير.

في نفس اليوم، تمكّنت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الحراش بعد تحصّلها على معلومات عن طريق الرقم الاخضر 48/15، من توقيف شخصين آخرين مشتبه فيهما كانا على متن سيارة بحي برج البحري، بعد إخضاعهما لعملية المراقبة الامنية الإدارية، تمّ حجز (536) قرص مؤثّر عقلي ومبلغ مالي قدره (24250) دينار.

أما القضية الثالثة والتي كانت معالجة كذلك عن طريق الرقم الاخضر 48/15، فقد قامت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، بتوقيف شخصين مشتبه فيهما بحي الإقامة شعباني واد حيدرة، مع حجز (29) قرص مؤثّر عقلي وقطعة من المخدرات من نوع القنب الهندي وزنها (0.3) غرام.

وقدمت، كتيبة الدرك الوطني لبئر مراد رايس، اليوم الأحد، أمام وكيل الجمهورية مغترب قادما من فرنسا، بحوزته أزيد من 720 قرص مهلوس، كانت مخبأة بإحكام داخل أمتعته.

وحسب مصادر”الجزائر اليوم” فإن الأقراص المهلوسة تبين أنها مصنعة بإحدى المخابر الصهيونية، أين تم توقيف المشتبه فيه وتقديمه أمام الجهات القضائية، ومصادرة المحجوزات.

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى