الجزائرالرئيسيةالعالم

أمير دولة قطر في زيارة للجزائر الاثنين القادم

يقوم  تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، غداً الأحد، بجولة عربية تشمل كلاً من الأردن وتونس والجزائر، تستمر ثلاثة أيام، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

ابراهيم لعمري

و سيبحث أمير دولة قطر حسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية مع قادة الدول العربية الثلاث سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر وكل من دولهم الشقيقة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأبرز المستجدات على الساحة العالمية ذات الاهتمام المشترك

وبدعوة من الرئيس عبد العزيز تبون، يصل الشيخ تميم بن حمد إلى الجزائر، يوم الاثنين المقبل، والتي تأتي في إطار تبادل الزيارات بين البلدين وتوطيد العلاقات. و سوف يشهد الاجتماع المرتقب بين الرئيس تبون وأمير قطر تناول عدد من القضايا التي تخص دول الجوار، وفي مقدّمتها ليبيا، والعمل على الاتفاق حول المساعي الدولية والإقليمية الباحثة عن إيجاد الحل للصراع لقائم في المنطقة بالإضافة الى ملفات اقتصادية وسياسية أخرى .

يذكر ان امير دولة قطر يقوم بأول زيارة للجزائر مند انتخاب الرئيس عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية في ديسمبر الفارط وسبقه في ذلك كل من الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان والرئيس التونسي قيس سعيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى