اقتصاد وأعمال

إنتاج الشركة الجزائرية القطرية للصلب يبلغ 200 ألف طن

بلغ إنتاج الشركة الجزائرية القطرية للصلب 200 ألف طن من الحديد الصلب، في مختلف أنواعه رغم أن الشركة لا تزال بعد في مرحلة التأسيس.

كشف المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب، الأستاذ احمد المهندي عن بعض أرقام نشاط الشركة،  و قال المتحدث خلال ندوة صحفية بجناح الشركة اليوم في معرض الجزائر الدولي في طبعته 52، أن الشركة لا تزال في مرحلة التأسيس التي بلغت 66 ٪، و رغم هذا فقط دخلت في الإنتاج الذي بلغ لحد الآن مستوى 200 ألف طن من الحديد الصلب في مختلف أنواعه، موضحا انه يتكلم عن الإنتاج الحقيقي.

وأضاف منشط الندوة أن الشركة تشغل حاليا 750 عامل في مختلف المستويات،  مع توقع زيادة العدد بعد استكمال مرحلة التأسيس التي تقترب بوتيرة منظمة من نهايتها حسب مخطط العمل المتفق عليه مع السلطات الجزائرية.

ويتنوع إنتاج الشركة في الحديد الصلب من حديد البناء من مقاس 5،5 مليمتر إلى 40 مليمتر إلى الصفائح الحديدية بمختلف المقاسات.

وقال الأستاذ أحمد المهندي أن الشركة الجزائرية القطرية تعتمد حاليا على الاستيراد لتوفير المواد الأولية الخاصة بنشاط المصنع، متوقعا أن يرتفع مستوى الإنتاج في حال تموين وحدات الإنتاج بالمواد الأولية من السوق المحلي.

وصرح من جهته السيد سفيان ستي المدير العام المساعد للشركة الجزائرية القطرية للصلب أن المشروع يجسد المثال الحي للشراكة العربية الناجحة، بين بلدين شقيقين، موضحا أن الهدف من هذه الشراكة هو التسريع في وتيرة الإدماج والتكوين لليد العاملة المحلية، و التي ستكون حتما مثالا تحتدى به من أجل شراكات عربية -عربية أخرى.

فيصل سراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم