صحة

ابتسامة هوليود

ابتسامة الانسان تعتبر سفيرًا لقلوب الناس الذين يقابلهم ولطالما كانت الابتسامة الجميلة مثار إعجاب العشاق وملهم الشعراء، وفي عصر انتشرت فيه ثقافة الجمال حتى لم تعد حكرًا على فئة أو طبقة معينة أصبح الاهتمام بكل ما يتعلق بالجمال شغلا شاغلًا للناس، فما بالك إذا كان الحديث عن الابتسامة.

فهل هناك علاقة بين الابتسامة والأسنان؟

تراصف الأسنان هو من يحدد شكل الابتسامة فاذا كان اصطفاف الأسنان جيدًا كانت الابتسامة جميلة وإن وجد عيبًا باصطفاف الأسنان انعكس ذلك العيب على جمال الابتسامة.

وشفاه الانسان كأنها ستارة ترتفع عندما يبتسم فإن كانت الأسنان جميلة ارتفعت الستارة عن منظر جميل بعثالارتياح في نفوس المشاهدين وان كان بالأسنان عيب ارتفعت الستارة عن منظر آذى المشاهدين، لذلك يسعى الناس لإصلاح أسنانهم ليس فقط لأسباب علاجية وانما لدوافع تجميلية أيضا.

وهنا يتبادر الى الذهن سؤال

ما علاقة الابتسامة الجميلة بهوليود؟

دأب الناس على تقليد المشاهير في تصرفاتهم وسلوكهم فكان الناس قديمًا يقلدون الملوك والأمراء والشعراء والأغنياء وفي عصرنا الراهن أصبح الناس يقلدون نوعًا آخر من المشاهير مثل الممثلين والمغنين ومقدمي البرامج التلفزيونية، وكانت هذه الفئة من الناس هي من تلبس الجديد من الأزياء وهم أول من يلجؤون الى تقنيات صناعة الجمال.

وتعتبر هوليود عاصمة صناعة السينما العالمية وأول من ظهر على الناس بابتسامة ناصعة البياض ولامعة هم نجوم هوليود، ومن هنا ارتبطت الابتسامة الجميلة والمشرقة بنجوم هوليود حتى أصبح اسم الابتسامة الجميلة “ابتسامة هوليود”.

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها للوصول الى ابتسامة هوليود؟

كل إجراء يساهم في تحسين وظائف الأسنان يمكن تصنيفه كأحد الإجراءات المؤدية للوصول إلى ابتسامة هوليود سواء كان هذا الاجراء لتحسين لون الأسنان أو لتحسين مظهر اللثة أو لتقويم اصطفاف الأسنان ….

ما دام هذا الإجراء يحسن من المظهر العام للأسنان وبحسب موقع www.veraclinic.netالإجراءات إلى نوعين:

– إجراءات تجميلية مثل تبييض الأسنان وتقويم الاصطفاف وتحسين خط اللثة

-وإجراءات إصلاحية مثل إصلاح النخور في الأسنان وتركيب التيجان والجسور وزراعة الأسنان

ولكن يبقى الاجراء الأهم للحصول على ابتسامة هوليود (الابتسامة المشرقة والامعة) هو تركيب قشور الأسنان والتي توضع على الأسنان بشكل دائم وهي التي تعطي هذا اللون الناصع شديد البياض واللامع البراق وتصنع هذه القشور من مواد مختلفة كالفينير واللومنير والزيركون.ويمكننا التحدث عن هذه الإجراءات بشيء من التفصيل.

-تبييض الأسنان:

هو الإجراء الأول والأبسط وعادة ما يتغير لون الأسنان بسبب التصبغات الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات كالتوت والشاي والقهوة وبسبب بعض العادات وأهمها التدخين.

ويمكن تبيض الأسنان في المنزل بشراء بعض مبيضات الأسنان الموجودة في الأسواق ولكنها لا تعطي

النتيجة المرجوة ويمكن أيضًا أن تتم في المنزل ولكن بإشراف الطبيب حيث يتم إعطاء المريض نوعا من المبيضات الكيمائية وعليه أن يضعها على أسنانه لمدة ساعة في اليوم وتكرر لسبع مرات ويكمن تحسين لون بياض الأسنان حتى أربع درجات وهذا يستغرق وقتا أطول من تبييض الأسنان في العيادة ولكنه أقل كلفة لذلك يرغب بعض المرضى باللجوء اليه.

أما تبييض الأسنان في العيادة فيقوم الطبيب بوضع مادة كيميائية تسمى البيروكسيد وهي على شكل جل توضع هذه المادة في قالب وبعدها يقوم الطبيب بوضع القالب على أسنان المريض ويبقى القالب على الأسنان لمدة من 15 الى 30 دقيقة ويقوم الطبيب بتعريض الأسنان لأشعة الليزر والتي تسرع من تفاعل الجل مع طبقات الجير الموجودة على الأسنان بقصد تفتيتها وإزالتها وبالتالي تستعيد الأسنان لونها الأبيض

وتكرر هذه الطريقة بحسب حالة المريض ودرجة تأذي لون الأسنان ويحصل المريض على بياض بمدى 8 درجات.

-تقويم الأسنان:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة في اصطفاف الأسنان وفي إطباقها ويلجأ الناس إلى طبيب الأسنان المختص بتقويم الأسنان للتغلب على هذه العيوب وغالب حالات التقويم تتم في عمر مبكر ويستعمل الطبيب أقواس معدنية (لها عدد من الأنواع) لحل مشاكل تراكب الأسنان وعدم تحقق الاطباق المثالي.

وعند البالغين يتم اللجوء الى التقويم الشفاف للإصلاح عيوب الأسنان وهو على شكل غطاء يرتديه المريض طوال اليوم ويخلعه عند الأكل أو للتنظيف، ويتم تغيير التقويم كل بضعة أسابيع لتحقيق الملائمة المستمرة للوصول في النهاية الى النتيجة المطلوبة ويستغرق هذا النوع من التقويم من بضعة أشهر الى عامين ولكن هذا النوع من التقويم لا يمكنه معالجة حالات التشوه الصعبة وباهظ التكلفة قياسًا بأقواس التقويم المعدنية على الرغم من ميزاته العديدة.

إعادة رسم خط اللثة:

تصاب اللثة بالعديد من الأمراض وهذه الأمراض لها علاجات وهناك تخصص في طب الأسنان يعرف بطب الأسنان اللثوي وعلاج أمراض اللثة يقوم بإكمال الشكل الجمالي للفم والأسنان.

هناك ما يسمى حالة الابتسامة الغائرة حيث تبدو الأسنان قصيرة وتتم معالجة هذه الحالة بإزالة أنسجة اللثة الزائدة وفي حالة تراجع اللثة يمكن اللجوء الى ما يسمى بترقيع اللثة حيث يتم أخذ قطعة من أنسجة اللثة وترقيع مناطق تراجع اللثة.

وكذلك تصاب اللثة بتغير لونها ويمكن استعادة لون اللثة عن طريق أشعة الليزر ويمكن استعمال أشعة الليزر في حالة إزالة الأنسجة الزائدة أيضا وتعتبر هذه الإجراءات من إجراءات تصحيح عيوب الابتسامة والحصول على ابتسامة هوليود.

تصحيح عيوب شكل الأسنان:

في حالات عدم تناسق الأسنان من ناحية الحجم يتم اللجوء الى إعادة تنسيق هذه الأسنان لتبدو أحجامها مناسبة وذلك بحت الأسنان الأكبر حجما، ويتم اللجوء الى إعادة تنسيق الأسنان من ناحية زاوية انعكاس الضوء على الأسنان وعادة ما يتم إصلاح العيوب البسيطة بهذا النوع من الإجراءات.

هناك مجموعة متنوعة من الإجراءات التي يلجأ اليها أطباء الأسنان وهي ما يعرفها البعض بالإجراءات الإصلاحية.

الحصول على ابتسامة هوليود بالإجراءات الإصلاحية:

تسهم هذه الإجراءات في استعادة وظائف الأسنان من خلال إصلاح الأسنان التالفة أو استبدالها لما لها من تأثير على جمالية الفم ولذلك تعتبر من طرق الوصول الى ابتسامة هوليود.

وتقسم هذه الإجراءات الى:

– الترميمات:

وتقوم على إزالة التسوس الذي يصيب الأسنان وتعبئة الفراغ الذي يحدثه إزالة التسوس من الأسنان وكانت الحشوات قديمًا من الفضة ولكنها كانت تعطي لونًا قاتمًا والآن تتوفر حشوات راتنجية متطابقة مع لون الأسنان وأحيانا يتم اللجوء إلى تعبئة الفراغات بين الأسنان بواسطة الحشوات الراتنجية.

– تعويض الأسنان المفقودة:

وهو استعمال أجزاء اصطناعية لتعويض الفراغ الناتج عن فقدان الأسنان ويسمى بالجسور وتعتمد الجسور على دعامات توضع على الأسنان المجاورة للفراغ الذي يراد تعبئته وهناك أنواع عدة من الجسور منها ما هو تقليدي ومنها ما تم تطويره ليكون أكثر راحة للمريض ويحقق الدور الجمالي المطلوب للوصول إلى ابتسامة هوليود.

– زراعة الأسنان:

وهو أحد الإجراءات الهامة للحصول على ابتسامة هوليود وهذه التقنية الجراحية الهدف الأهم منها هو تعويض الأسنان الفاقدة بشكل أكثر ديمومة من الطرق السابقة (الجسور والتيجان) وأكثر ملائمة للشكل العام للفم والأسنان وتقلل من الأمراض التي تصيب الأسنان ولها الدور التجميلي الهام أيضا.

وبذلك نكون قد تعرفنا بشكل سريع على مفهوم ابتسامة هوليود من خلال المرور على طرق الحصول على تلك الابتسامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم