رياضة

اعتقال 7 أشخاص في فرنسا بسبب مراهنات مشبوهة في البطولة الجزائرية

باشرت مصالح الشرطة الفرنسية تحقيقات بسبب مراهنات مشبوهة تم تحديدها بمدينة ميتز شرق البلاد، وتتعلق بمباراة وفاق سطيف ودفاع تاجنانت والتي آلت نتيجتها لفوز الأول 3-2، امتداد لقضايا الفساد والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري الجزائري والتي كثيرا ما تم الحديث عنها في الأشهر الماضية.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن إيقاف سبعة مراهنين في إطار تحقيق حول شكوك بالتلاعب بنتيجة المباراة المذكورة، وأكدت أن نيابة مدينة نانسي الفرنسية فتحت تحقيقاً تخص المراهنة بالآلاف من اليورو على النتيجة الصحيحة للمباراة.

وجرت مباراة تاجنانت ووفاق سطيف في الجولة قبل الأخيرة خلال الموسم الماضي، بملعب لهوى اسماعيل بمدينة تاجنانت يوم 12 ماي 2018، وانتهت بخسارة مفاجئة للوفاق 3/2، أمام فريق كان مهددا بالسقوط للدرجة الثانية، وشهدت المباراة واقعة “غير مألوفة” وهي تسجيل 3 أهداف من ركلات جزاء.

وعرفت أيضا حادثة غريبة وهي دخول الوفاق المباراة بتشكيل أغلبه من لاعبي الفريق الرديف، رغم أن القوانين تجبر الأندية على الإعتماد على تشكيلة أغلبها من لاعبي الفريق الأول خاصة خلال الجولات الأخيرة من الدوري. وكان فريق تاجنانت يحتاج لنقاط المباراتين المتبقيتين من البطولة قصد ضمان البقاء في الدرجة الأولى، وكان له ذلك حيث فاز على الوفاق 3/2، ثم تنقل إلى العاصمة لمواجهة شباب بلوزداد يوم 19 ماي وفاز عليه أيضا بهدفين لواحد، ونجا من الهبوط بعد أن حصد 37 نقطة منهيا المسابقة في المركز العاشر، وبفارق 3 نقاط عن اتحاد بسكرة أول من سقط للرابطة الثانية، بينما أنهى الوفاق المسابقة في المركز الثامن برصيد 40 نقطة.

 

عبدو صحراوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم