اتصالالجزائرالعالم

الاتحاد الأوروبي يتفاعل مع مبادرة الجزائر من أجل تفعيل اتحاد المغرب العربي

الجزائر اليوم

سجل الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة “باهتمام” المبادرة الجزائرية من أجل تفعيل اتحاد المغرب العربي.

وراسلت الجزائر رسميا الأمين العام لاتحاد المغرب العربي لدعوته إلى تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية لاتحاد المغرب العربي في اقرب الآجال.

وصرح الناطق باسم الاتحاد الأوروبي تعقيبا على هذه الخطوة “نسجل باهتمام اقتراح الجزائر القاضي بتنظيم اجتماع لوزراء شؤون خارجية بلدان اتحاد المغرب  العربي”، مؤكدا أن “كل مبادرة بناءة من شأنها المساهمة في تعاون جيد بمنطقة المغرب العربي مرحب بها عموما”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية قد أوضحت يوم الخميس في بيان لها أن “هذه المبادرة تنم مباشرة من قناعة الجزائر الراسخة و التي عبرت عنها في  العديد من المناسبات بضرورة إعادة بعث بناء الصرح المغاربي واعادة تنشيط هياكله” مضيفة أنها “تأتي امتدادا لنتائج القمة الاستثنائية الأخيرة للاتحاد  الإفريقي المنعقدة في 17 و 18 نوفمبر 2018 حول الإصلاحات المؤسساتية للمنظمة القارية و التي أولت اهتماما خاصا لدور المجمعات الاقتصادية الإقليمية في  مسارات اندماج البلدان الإفريقية”.

وخلص بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن “إعادة بعث اجتماعات مجلس الوزراء، بمبادرة من الجزائر، من شأنها أن تكون حافزا لإعادة بعث نشاطات الهيئات الاخرى لاتحاد المغرب العربي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم