الجزائرحوادث

التحقيق مع المدير العام السابق لإتصالات الجزائر وكراء خيم عن طريق المحاباة

قال مصدر قضائي لــــ”الجزائر اليوم” إن وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، إستمع نهاية الأسبوع، إلى الرئيس المدير العام السابق لاتصالات الجزائر ويتعلق الأمر بالمدعو”خ.ع”، المتورط في قضايا إبرام صفقات مشبوهة بتلمسان.

وأورد ذات المصدر ، أن المتورط بصفته المدير العام السابق لمؤسسة “اتصالات الجزائر كان يقوم، بتحريض الموظفين على إبرام صفقات مشبوهة، تبعا للشكوى المودعة من طرف المدير الجهوي السابق لــــ”اتصالات الجزائر” بتلمسان” ز.ابراهيم “الذي أقيل من منصبه.

التحقيقات الأولية مع المدير الجهوي السابق لاتصالات الجزائر أسفرت أن قرار عزله من منصبه جاء نتيجة عدم تنفيذه للتعليمة الكتابية الواردة من الرئيس المدير العام السابق لاتصالات الجزائر،  التي يلزمه فيها بعقد صفقة لكراء خيم لتنظيم مختلف التظاهرات واستقبال وفد وزيرة القطاع مع أحد المتعاملين الاقتصاديين الخواص بقيمة أزيد من 1 مليون دج للخيمة الواحدة..

وتمديدا للتحريات تضيف مصادرنا ، تبين أن المدير الجهوي السابق لاتصالات الجزائر بتلمسان، لم يلتزم بهذه التعليمة نظرا لارتفاع سعر كراء هذه الخيم و استعان بمتعامل اقتصادي أخر من بلدية الحناية بتلمسان و قام بكراء خيم خاصة بالعرض و تنظيم التظاهرات بقيمة 110 ألف دج للخيمة الواحدة في اليوم لاستقبال الوفد الوزاري.

وعليه أفاد  وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان الى أنه سيتم خلال الاستماع للرئيس المدير العام السابق لاتصالات الجزائر، طلب تقديم شروحات عن هذه التعليمة الكتابية الصادرة عنه و عن سبب اختياره لهذا المتعامل الاقتصادي لكراء خيم العرض بأسعار خيالية و إلزام المدراء الجهويين على التعامل معه.

 

ريم بن محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم