الجزائرثقافةرياضةميديا

التلفزة الجزائرية:226 مليار لإقتناء حقوق بث مباريات كأس أمم إفريقيا 2019

تكفلت وزارة الاتصال بتغطية نفقات شراء المؤسسة العمومية للتلفزة لحقوق البث الخاصة بمباريات كأس أمم إفريقيا التي تجري حاليا بمصر والمتواصلة إلى غاية 19 جويلية المقبل.

وتم تخصيص ميزانية قدرت قيمتها بـــ226 مليار سنتيم، أي ما يعادل 17 مليون دولار، تبعا للمرسوم الرئاسي الصادر في الجريدة الرسميةفي عدده 41.

وتضمن المرسوم الرئاسي المؤرخ في 23 جوان 2019، من خلال المادة الأولى أن:”يحدث في جدول ميزانية تسيير وزارة الإتصال القسم السابع نفقات مختلفة باب رقم 37 ــ02 عنوانه “الإدارة المركزية” تخصيص للمؤسسة العمومية للتلفزة إقتناء حقوق البث لتغطية مباريات كأس أمم إفريقيا 2019.”

كما ألغى المرسوم في مادته الثانية:”من ميزانية سنة 2019، اعتماد قدره مليارين ومئاتان وستون مليار دينار مقيدة في ميزانية التكاليف المشتركة، وفي الباب رقم 37 ــ 91 تضمن نفقات مختلفة إحتياطي صرف.

في حين تضمنت المادة الثالثة، من المرسوم الموقع من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، والمتعلق بميزانية سنة 2019، اعتماد قدره مليارين وما ئتان وستون مليار دينار يقيد في ميزانية تسيير وزارة الاتصال في الباب رقم 37 ـــ 02 الإدارة المركزية تخصيص للمؤسسة العمومية للتلفزة،لاقتناء حقوق البث لتغطية مباريات كأس أمم إفريقيا.”

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم