الجزائر

التماس المؤبد لمصور تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة القضائية باب الزوار

إيمان عيلان

طالب، اليوم، ممثل النيابة العامة بمحكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، توقيع عقوبة الإعدام ضد المتهم”سيد أحمد.ل” المتورط ضمن الجماعة الإرهابية التي نفذت تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة القضائية بباب الزوار سنة 2007.

وجاءت قضية متنابعة المتورط، على خلفية قيامه بتصوير دوي الانفجار باستعمال هاتفه النقال رفقة المدعو”سليمان.ع” حيث متم محاكمتهما في ملف منفصل عن الأصلي، بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تنشط داخل الوطن غرضها بث الرعب وسط السكان وخلق جو انعدام الأمن.

وأتضح في خضم المحاكمة أن المتهم “ع.سليمان”تم تكليفه من طرف  أمير الجماعة المدعو ” غ.رابح” بتصوير مقر المقاطعة الشرقية للشرطة القضائية بباب الزوار التي توجها إليها، ودخلا الحديقة المجاورة، ولتمويه مصالح الأمن وضع المتهم “ل.سيد أحمد” قفصا فيه عصفور، بينما شرع المتهم الثاني في التصوير وأخذ لقطات لمقر مصالح الشرطة من مدخلها الرئيسي.

ليتوجه بعدها المتهم إلى مقام الشهيد لتصوير تفجيرات قصر الحكومة، لكن بعد وصلوهما إلى ملعب وقنوني وقع الانفجار ولم يتمكنا من تصوير الانفجار لتصاعد الدخان.

ثم تنقل مرة أخرى إلى منطقة باب الزوار من أجل تصوير العملية الانتحارية التي وقعت للمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية وقام بعدها المدعو “ع.سليمان” بتحويل الفيديو إلى الحاسوب باستعمال تقنية ونشره على الانترنت بعد تبني تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي للعملية الانتحارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم