الجزائرثقافة

التماس عام حبس ضد كمال بوعكاز وداني وشقيق “أمير دي زاد”

عن تهمة الابتزاز والتشهير طالت مير الجزائر الوسطى والمنشط سفيان داني

إلتمس، اليوم الأحد، وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، عقوبة عام حبسا نافذا ومليون سنتيم غرامة مالية، ضد الكوميدي الممثل كمال بوعكاز، واللاعب السابق لمولودية الجزائر فضيل دوب وكذا هواري بوخرص، مع إصدار أمر بالقبض في حق المدون”أمير دي زاد”.

المتهمون المدانون بحكم السجن النافذ تورطوا في جنح المساس بحرية الأشخاص ونشر صور دون إذن صاحبها مع التشهير والابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالت المنشط سفيان داني ورئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش.

أعترف، اليوم، الممثل كمال بوعكاز أمام هيئة المحكمة باتصاله بالمدون” أمير دي زاد” وأنها وردت منه عبارة “أتهلا في بطاش” في لحظة نرفزة، بعد رفض هذا الأخير استقباله مفندا نشره لإشاعات حول رئيس بلدية الجزائر الوسطى، والمتعلقة بمنحه لــ12 شقة لمسؤولين في الأمن، وعن عملية ابتزاز المير نفى التهمة الموجهة إليه ومطالبته بــ60 مليون سنتيم من أجل تنشيط عرض مسرحي بساحة البريد المركزي.

في حين أفاد اللاعب السابق لمولودية الجزائر دوب، أنه تم إقحامه في الملف بعد أن أتصل به المنشط سفيان داني بعد عودته من أداء مناسك العمرة وطلب منه التوسط لدى كمال بوعكاز بخصوص التهديدات التي مكان يتلقاها من “أمير دي زاد”.

 

ريم بن محمد

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم