الجزائر

الثلوج تشلل حركة المرور في العديد من ولايات غرب البلاد

الجزائر اليوم

أدى تساقط الثلوج صبيحة السبت 21 جانفي إلى تسجيل صعوبات كبيرة وشلل، في حركة المرور عبر شبكة الطرقات الوطنية والولائية.

وأفادت نشرية خاصة لديوان الأرصاد الجوية، بتساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا مصحوبة برعود وبرد مرتقبة على ولايات غرب ووسط-غرب البلاد إلى غاية مساء الأحد.

وتسبب تساقط الثلوج مصحوب بموجة من الصقيع بولاية تيسمسيلت إلى شلل كلي في حركة السير بالطرقات الولائية رقم 9 بين بلديتي اليوسفية وثنية الحد ورقم 5 بين بني شعيب وسيدي سليمان ورقم 7 (لرجام -الملعب) ورقم 6 بين تيسمسيلت وسيدي عابد، كما تم تسجيل صعوبات كبيرة في حركة المرور بالطريقين الوطنيين رقم 14 بين بلدية ثنية الحد وحدود ولاية عين الدفلى ورقم 19 بين بوقايد وحدود ولاية الشلف.

وأفادت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت) بأن سمك الثلوج قد تراوح بمرتفعات “الونشريس” و”المداد” (ثنية الحد) وبرج الأمير عبد القادر ما بين 10 إلى 15 سنتمتر، كما أن درجة الحرارة وصلت ليلة البارحة بولاية تيسمسيلت إلى 4 درجات تحت الصفر مع توقع تواصل تساقط الثلوج وكذا الأمطار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 

تراكم الثلوج والجليد يعيق حركة المرور بضواحي مدينة باتنة

شهدت العديد من محاور الطرقات الوطنية اليوم السبت عبر إقليم باتنة بما فيها مداخل عاصمة الولاية حركة مرور جد صعبة بسبب الثلوج المتساقطة ليلة الجمعة إلى السبت وكذا الصقيع المتراكم حسبما أستفيد من مدير الأشغال العمومية.

وتتدخل حاليا مختلف فرق الصيانة التابعة للمديرية بكاسحات الثلوج لإزالة الثلوج والجليد المتراكم كما أوضح عبد الرحمان عبدي الذي أكد بأن العملية شملت اليوم الطريقين الإجتنابيين اللذين يربطان مدينة باتنة ببلديتي عين التوتة وتازولت.

 

تلمسان: إعادة فتح جل الطرقات المغلقة جراء تراكم الثلوج 

تمكنت المصالح التقنية لمديرية الأشغال العمومية والبلديات  المعنية السبت 21 جانفي، من إعادة فتح جل الطرقات المغلقة بالمرتفعات الجنوبية لولاية تلمسان جراء الثلوج التي شهدتها المنطقة خلال الـ24 ساعة الأخيرة حسب ما علم من المجموعة الاقليمة للدرك الوطني.

فباستثناء الطريق الولائي رقم 2 الرابط ترني بعين الغرابة والمتميز بالكثافة المرورية الضئيلة والطريق الوطني 99 بين العريشة وبني بوسعيد مرورا بجبل عصفور والعابد فإن باقي الطرقات العشر المسدودة تم فتحها أمام حركة المرور كما أشير اليه.

 

النعامة: إعادة فتح غالبية المحاور الرئيسية لشبكة الطرقات 

وأعيد فتح أمام حركة المرور غالبية الطرقات التي شهدت صعوبة في حركة المرور بفعل تساقط الثلوج خلال الساعات الماضية بولاية النعامة بعد تحسن الأحوال الجوية وجهود إزالة طبقات الجليد.

وتم تسخير الوسائل اللازمة لإزالة الثلوج على مستوى البلديات التي مسها هذا التساقط فيما قام عمال الأشغال العمومية وعناصر الحماية المدنية بفتح الطرقات المقطوعة وتموين المناطق المعزولة خاصة المواطنين الذين في حاجة إلى مساعدة بالمناطق السهبية(مربي الماشية) بالإضافة إلى تنصيب خلية متابعة على مستوى الأمانة العامة للولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم