اقتصاد وأعمال

الجزائر تشرع قريبا في استيراد اللحوم والألبان من روسيا

تشرع الجزائر قريباً في استيراد اللحوم والألبان من روسيا، وفقاً للاتفاق الذي توصل إليه الطرفان على هامش الدورة العامة السابعة والثمانين للمنظمة العالمية لصحّة الحيوان.

وذكرت الاتحادية الروسية لمراقبة البيطرية والصحة النباتية  أنه خلال المحادثات بين ممثلي روسيا والجزائر، ناقش الطرفان الشهادات البيطرية لمنتجات الألبان واللحوم الروسية، فضلاً عن الموارد المائية للتصدير إلى الجزائر، مشيرة إلى أن الطرفان سيتفقان في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المصدر نفسه أنه من المتوقع أن يقدم روسلخزنزور قريباً، قائمة بالشركات الروسية منتجة الموارد المائية الحية المعتمدة للتصدير إلى دول أخرى مشيرة إلى أن الشركات المدرجة في هذه القائمة ستكون قادرة على البدء بتسليم منتجاتها إلى السوق الجزائرية مباشرة، بعد الانتهاء من عملية تنسيق الشهادة البيطرية.

يُذكر أن الجزائر تستورد سنوياً ما قيمته 140 مليون دولار من اللحوم الحمراء والبيضاء، وتُعدّ البرازيل المموّن الأول للجزائر، قبل الأرجنتين والهند والسودان وإسبانيا.

واستوردت الجزائر 28 ألف طن من اللحوم منذ بداية السنة الحالية، جُلّها من البرازيل، وقد أعفت الحكومة عمليات استيراد اللحوم من الرسوم الجمركية الإضافية التي أقرّتها على استيراد الموادّ المنتجة محلياً، وذلك بعد تسجيل الجزائر عجزاً في الأسواق.

 

إبراهيم لعمري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم