الجزائرالرئيسيةعاجل

الحكومة تحدد أسعار عمليات الولادة في العيادات الخاصة

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية، المرسوم التنفيذي المحدد لأسعار عمليات التوليد بمختلف انواعها والتي تغطيها الاتفاقية النموذجية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة وعيادات التوليد قصد التكفل بالولادة.
شيراز زويد
واوضح، المرسوم رقم 20-60 المؤرخ في 14 مارس 2020، ان سعر عمليات التوليد يتراوح بين 25000 و 60000 دينار جزائري، وذلك حسب نوعية عمليات الوضع
وحسب نفس المرسوم ، الذي قام بتوقيعه الوزير الأول، عبد العزيز جراد، فإن سعر عملية الولادة البسيطة بكيفية طبيعية حدد بـ 25000 دينار جزائري، وسعر الولادة البسيطة بكيفية طبيعية من خلال اجراء بضع الفرج فحدد بـ 30000 دينار جزائري، بينما حدد سعر كل من عمليات البسيطة بكيفية طبيعية من خلال عملية لقط الجنين، ومن خلال التخدير الموضعي ما فوق الجافية ب 35000 دينار جزائري.
وفيما يتعلق بسعر عمليات الولادة الخاصة بالتوأم فقد تم تحديده بـ 45000 دينار جزائري، اما سعر كل من عمليات الولادة القيصرية البسيطة والقيصرية على رحم يحتوي على ندبات، فحدد بـ 50000 دينار جزائري.
كما حددت، الحكومة، في نفس المرسوم التنفيذي، سعر 60000 دينار جزائري، لعمليات الولادة القيصرية بالنسبة للنساء اللواتي تعانين من أمراض اضافية، لاسيما ارتفاع ضغط الدم وداء السكري، بما في ذلك التكفل بالأدوية المتناولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى