اقتصاد وأعمال

الحكومة تعيد تأهيل الشركة الوطنية للعربات الصناعية مقابل 91 مليار دج

أحمد أمير

استفادت الشركة الوطنية للعربات الصناعية من تمويل حكومي قدره 91  مليار دج (910 مليون دولار) يخصص لإعادة تأهيل هياكله وتجديد وسائل العمل وتوسيع استثمارات الشركة.

وأعلن الرئيس المدير العام للمجمع  مالك صالح، الأحد 21 فيفري، من عين بوشقيف ولاية تيارت، أن هذا التمويل سيمكن الوحدات الخمسة للمجمع من إعادة تأهيل هياكله وتوسيعها وتزويدها بتجهيزات ووسائل عمل جديدة.

وأوضح مالك صالح، أن الأولوية ستكون لاستعمال التكنولوجيات المتطورة في الإنتاج من خلال اقتناء آليات ووسائل عمل متطورة، مضيفا أن التمويل الحكومي سيسمح للمجمع  أيضا بتوسيع الاستثمارات والشراكات مع الشركاء الأجانب على غرار الشريك الألماني ديملر، بكل من وحدة الرويبة وتيارت والشريك الإماراتي آبار، بتيارت من خلال مصنع صناعة سيارات مرسيدس الرباعية الدفع ومرسيدس بنز والشريك الفرنسي في مجال صناعة عربات الترامواي.

وكشف المتحدث، عن “إمكانية توسيع الاستثمارات والشراكات مع شركاء آخرين” في مجالات مختلفة تتعلق بصناعة العربات الصناعية بما فيها السيارات والشاحنات والعربات المقطورة ونصف المقطورة وعربات السكة الحديدية وعربات الترامواي، وكذا خلق قواعد للمناولة في مجال القطع الأولية داخل وخارج المجمع تسمح بتوفير القطع الأولية الأساسية لمختلف المنتجات الميكانيكية التي يصنعها المجمع عبر وحداته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى