أوريدوبيانات

الدورة التكوينية الـ 65 لنادي الصحافة لـ Ooredoo: تفسير حماية الحياة الرقمية للصحفيين

« Kaspersky Internet Security »و  « Kaspersky Safe Kids »حلول  Ooredoo  للحماية الرقمية

تُواصل Ooredoo برنامجها التكويني الموجه للصحافيين ومُحترفي الإعلام الجزائري ونظمت هذا الخميس 28 فيفري 2019، الدورة التكوينية الخامسة والستون لنادي الصحافة التابع لها بمعهدها الكائن ﺑتيقصراين (الجزائر العاصمة).

أشرف على هذه الدورة التكوينية حول موضوع: ” حماية الحياة الرقمية”، إطاران من مؤسسة Ooredoo هما السيد عادل دراقي، نائب المدير مكلف بالرقمية والأجهزة المتصلة و  رشيد عبروس رئيس مصلحة الرقمية وخدمات ذات القيمة المضافة والأجهزة المتصلة.

في مستهل عرضهما، شرح المُكونان تأثيرات تطور الرقمنة والتكنولوجيات الحديثة والاستعمالات الجديدة للانترنت على الحياة اليومية وضرورة توخي الحيطة والحذر في هذا العالم الجديد جد المُتصل.

وأشار دراقي الى مخاطر الانترنت، على غرار الفيروسات، وقرصنة الحسابات، والبرامج الضارة،والجرائمالإلكترونية…إلخ، مذكرا بمختلف الحلول التي تسمح بالتعامل مع هذه المخاطر للتأمين على الانترنت.

مواصلان عرضهما، تطرق المكونان إلى أهمية حماية الأطفال من المخاطر التي قد يتعرضون لها على الانترنت بطرق مختلفة كالتحكّم في الوقت المُستغرق على الانترنت، والاختيار الأنسبللمواقع التي يزورونها والتطبيقات المستعملةوكذا تمحيص المحتويات.

وذكّر دراقي بجهود Ooredoo في مكافحة المخاطر المتعلقة باستعمال الانترنت وذلك من خلال شراكة مع “كاسبرسكي” المؤسسة الرائدة عالميا في مجال الأمن المعلوماتي.

حيث ذكر في هذاالسياق،حلولOoredoo المتمثلة في:   « Kaspersky Internet Security » و « Kaspersky Safe Kids »،التي توفر لمستخدمي الإنترنت حماية شاملة وأمثل لحياتهم و حياة أطفالهم الرقمية.

الدورة التكوينية الخامسة والستون تدخل في إطار الدورات التكوينية التي تنظمها Ooredoo  منذ إنشاء نادي الصحافة التابع لها عام 2006. والى غاية اليوم، تم تنظيم 65 دورة تكوينية، منها 8 دورات جهوية للصحفيين المراسلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم