أوريدوبيانات

الدورة التكوينية 66 لنادي الصحافة لـ Ooredoo: مقدمة إلى الصورة الوظيفية الصحفية

تُواصل Ooredoo برنامجها التكويني لفائدة الصحافيين ومُحترفي الإعلام الجزائري.وذلك بتنظيم هذا الخميس 25افريل 2019، الدورة التكوينية السادسة والستون لنادي الصحافة التابع لها، بمعهدها المتواجد ﺑتقصراين (الجزائر العاصمة).

أشرف على هذه الدورة التكوينية حول موضوع:” مقدمة إلى الصورة الوظيفية الصحفية”، محمد شريف أمقران، مستشار في الاتصال.

استهل المُكونعرضه بالتطرقإلى مختلف المدارس الفكريةالتي كان لها الفضل في توجيه وإنتاجالصورة الجماهيرية، منذ نهاية القرن التاسع عشر إلى يومنا هذا.

تطرق بعد ذلك الى شرح مفهوم الصورة الوظيفية، التخصص الذي ظهر في أمريكا الشمالية والذي يعتمد بشكل خاص على السيميولوجيا، علم النفس، علم الاجتماع وعلم الفيزيولوجيا، من أجل تصميم صور فعالة.

كما سلط أمقران الضوء على أهمية الصورة كأداة اتصال مبرزا مختلف أنواع الصور، وخصائصها ومجالات استخدامها المختلفة. مستشهدا بالعديد من الأمثلة الملموسة، أشار المكون إلى أن مجالات الإعلان والتعليم والصحافة لا تستخدم الصورة لخصائصها الجمالية أو التزيينية فقط واٍنما لغرض أساسي، هو نقل رسائل دقيقة.

في ختام هذه الدورة التكوينية، دار نقاش غني بين الصحفيين والمكوّن حول موضوع الدورة.

تدخل الدورة التكوينية السادسة والستون في إطار الدورات التكوينية التي تنظمها Ooredoo. منذ إنشاء نادي الصحافة التابع لها عام 2006 وإلى غاية اليوم، تم تنظيم 66 دورة تكوينية، منها 8 دورات جهوية للصحفيين المراسلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم