الرئيسيةالعالم

السفير الفلسطيني:”تطببع الامارات والبحرين هو تنازل عن القدس و بيع لفلسطين”

أكد السفير الفلسطيني بالجزائر رمزي أمين مقبول أن تطبيع دولتي الإمارات العربية المتحدة والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي هو تنازل عن القدس واقرار ببيع فلسطين وتسليمها للصهاينة.

فرح بن سعيد

وأوضح مقبول لدى حلوله ضيفا على برنامج زوايا الأحداث عبر الإذاعة الوطنية، أن هذا أمر لا يخص الفلسطينين بل يتعدى الأمة العربية والإسلامية وهو طعنة نجلاء في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقدس والأقصى, وقال سفير دولة فلسطين, “إنه يوم أسود ويوم خزي وعار للمطبعين والموقعين على اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهبيوني.

وأبرز السفير رفضه وصف إقامة علاقات مع الإحتلال بالتطبيع، معتبرا إياه خيانة وانزلاقا وسقوطا من قبل هذه الأنظمة في أحضان الادارة الأمريكية والحركة الصهيونية, كما أكد مقبول أن هناك بعض الدول العربية تطبع وتقيم علاقات بشكل أو بآخر مع الكيان الصهيوني سرا  غير أن اعلان الامارات والبحرين بكل وقاحة وفظاظة عن الاتفاقيات شكل صدمة قوية خاصة وأن الرئيس الأمريكي هو من أعلنها.

وفي نفس السياق اعتبر السفير الفلسطيني  إعلان الرئيس الأمريكي عن الإتفاقيات بين الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني مؤشرا على سيطرة الادارة الامريكية على هذه الكيانات العربية. وقال مقبول أن هذه السقطات والخيانات في ظل رفض وتحدي القيادة الفلسطينة لصفقة القرن التي ستذهب إلى مزبلة التاريخ.

وتابع السفير قائلا :ان الشعب والقيادة الفلسطينية فهموا الرسالة جيدا خاصة أنه وبالنظر إلى المعطيات الراهنية فإنه ليس هناك حرب بين الامارات أو البحرين مع الكيان الاسرائيلي وليس هناك أسرى ومعتقلين وبالتالي ليس هناك مبررا لمثل هذه الخطوات الخيانية التي قامت بها دولة الامارات ودولة البحرين وليس شعبي البلدين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى