الجزائر

السكن والصحة يتصدران مطالب سكان دائرة فوكة بتيبازة

احتضن المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا، ببلدية الدواودة البحرية، بولاية تيبازة، لقاء خاص جمع والي الولاية عمر حاج موسى، بفعاليات المجتمع المدني، من بلديتي فوكة و دواودة لطرح مشاكلهم  ورفع التظلّمات ضد بعض المسؤولين المحليين من المنتخبين.

شيراز زويد

واكد، والي الولاية، أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة للتقرّب من المواطنين، وربطهم مباشرة بالمسؤولين من رؤساء البلديات والدوائر، مديرين تنفيذيين وممثلين عن عدة مؤسسات رسمية، لحلّ المشاكل التي تبقى بحاجة إلى تضامن وتعاون الجميع.

وتمحورت، جلّ المداخلات من طرف المواطنين والجمعيات حول ملف السكن، خاصة بالنسبة للمشاريع السكنية الاجتماعية الجاهزة العالقة، او المهمشة كما اعتبرها معظم المتدخلين الذين اكدوا ان معظم السكنات تعرضت لسرقة الابواب والنوافذ بسبب اهمال المسؤولين لهذه المشاريع.

وبخصوص قطاع الرياضة، فقد دعا سكان بلدية دواودة، المسؤول الاول عن الولاية الى العمل على انشاء ملعب بلدي لاحتضان مباريات كرة القدم مبرزين ان البلدية لا يمثلها اي فريق منذ خمس سنوات بسبب انعدام الهياكل والمنشآت الرياضية، في حين طالب سكان بلدية فوكة بانشاء، مسبح، ملاعب جوارية، بالاضافة الى فتح قاعات لتدريب الرياضات القتالية.

وفي مجال الصحة، اشتكى عدد كبير من سكان البلديتين من تدني مستوى خدمات الصحة والنقص الفادح للعيادات الطبية الجوارية وسيارات الإسعاف أو انعدامها بالكامل، كما هو الشأن ببلدية الدواودة التي لا تتوفّر على عيادة طبية رغم وجود أكثر من 70 ألف نسمة.

كما لم يَخل اللقاء من مشاكل التهيئة العمرانية، النظافة، الأمن، الغاز، والشغل، التي لازالت من بين المشاكل التي تعيق الحياة اليومية لمئات السكان ببلديتي فوكةو دواودة.

ويذكر، ان هذه اللقاء، كان خلال زيارة عمل وتفقد والي الولاية الى دائرة فوكة، حيث قام بزيارة ورشات انجاز مركز تجمع المنتخبات الوطنية الواقع ببلدية فوكة اين اكد على ضرورة الاسراع في تسليم المشروع واستغلال القاعات الرياضية، ليتوجه مباشرة الى قاعة العلاج بدواودة البحرية بعد إعادة تهيئتها، كما تفقد بذات البلدية أشغال التهيئة الحضرية وسط المدينة التي وصلت نسبة تقدمها إلى 80 بالمائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى