الجزائرالرئيسيةالفيديو

العاصمة تغرق مع أمطار الخريف الأولى (صور+ فيديو)

عدة محطات ميترو تتحول إلى مسابح

شهدت العاصمة الجزائر تساقطا مكثفا للأمطار مساء اليوم الخميس، مما تسبب في تسجيل سيول عارمة وجارفة  مرفوقة بأنقاض كبيرة تسببت في جرف البالوعات وغلق بعض المسالك و الطرقات على مستوى عدة نقاط وشوارع رئيسية على مستوى عدة بلديات منها الجزائر الوسطة وباب الوادي والقصبة وبئر مراد رايس وحيدرة وبلوزداد وحسين داي والحراش وغيرها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا عديدة للسيول التي جرفت العديد من السيارات في عدة طرق وتراكم كميات من مياه الأمطار في عدة شوارع منها ساحة أودان و شارع كريم بلقاسم بحسب رئيس بلدية الجزائر الوسطى.

وتسربت كميات مهولة من المياه إلى داخل عدة محطات ميترو بالعاصمة ما تسبب في وقف خدمة المترو بسبب تحول المحطات إلى ما يشبه المسابح، فيما تعرضت عدة منشأت إلى الغرق بسبب كثافة المياه وارتفاع منسوبها بعدة بلديات منها بئر مراد رايس وسط.

وكشف ريس البلدية عبد الحكيم بطاش، أن الأمطار التي تهاطلت بقوة وفي وقت قصير لا يمكن للبالوعات استيعابها خاصة بالسرعة الكبيرة و الجارفة ورغم تنظيف هذه الأخيرة ليلة أمس إلا ان الكميات الكبيرة و المصحوبة بالأنقاض الجارفة لم تستطع تحمل السرعة الفائقة للمياه مع العلم أن خلية أزمة تتكون من منتخبين وإطارات قد تم تشكيلها مباشرة بعد إصدار النشرية الخاصة بالأحوال الجوية أمس الأربعاء.

وعرفت عدة أحياء بعض التسربات على مستوى بعض العمارات بالاحياء كحي عبد العزيز موزاوي و شارع ميلوز وطنجة و محمود بوحميدي و شارع برليوز و عبان رمضان و قد تم احتواء الوضع بعد تدخل المصالح المختصة أين سجلت مصالح خلية الإعلام ألو بلديتي أحصاء 30 طلب تدخل على مستوى السكنات و العمارات 50% منها لا تزال خاضعة لعمليات التأهيل و التهيئة يضيف نفس المسؤول.

أحمد أمير

السيول تجرف السيارات في شارع سيدي يحي بأعالي العاصمة الجزائر

Publiée par Aljazairalyoum.com sur Jeudi 12 septembre 2019

امطار وسيول جارفة بالعاصمة الجزائر – الخميس 12 سبتمبر

ملاحظة: وضعت البلدية عدة أرقام في حالة حصول أي طارئ يمكن للمواطنين الاتصال بها:  

0661512893 رئيس البلدية

0660566055 رئيس مصلحة الطرقات

0660566054 رئيس مصلحة البيئة

0800110002 ألو بلديتي

023508125 الاستقبال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم