أوريدوبياناتتكنولوجيا

المؤتمر العالمي للجوال 2019: Ooredoo تعرض تاكسي 5G الطائر

تستعد Ooredoo، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستعراض أحد الأمثلة والتطبيقات العملية على قدرات شبكة 5G والتحولات التي ستحدثها في مجال النقل والمواصلات، وذلك من خلال عرض تاكسي 5G الطائر ذاتي القيادة في جناحها بالمؤتمر العالمي للجوال 2019.

ويقام المؤتمر العالمي للجوال في مدينة برشلونة خلال الفترة من 25 وحتى 28 فبراير، تحت شعار “الاتصالات الذكية” ومن المتوقع أن يحضره أكثر من  107,000 من الخبراء والعاملين في قطاع الاتصالات.

وسيتيح تاكسي 5G الطائر لزوار جناح Ooredoo تجربة قدرات 5G من خلال التحليق في سماء العاصمة القطرية الدوحة عبر تقنية الواقع الافتراضي في تجربة تحاكي مستقبل الحلول العملية التي ستتوفر عبر شبكة 5G في مجالات النقل والمواصلات.

ولا يعد التاكسي الطائر التطبيق العملي الوحيد الذي ستعرضه Ooredoo لقدرات 5G خلال المؤتمر العالمي للجوال، إذ سيتمكن زوار جناح Ooredoo أيضاً من تجربة مجموعة من الحلول الذكية المعتمدة على تقنية 5G والتي ستحدث تحولات هامة في نمط الحياة اليومي، ومن بينها حل ذكي يتيح للأهالي متابعة مواقع أطفالهم بشكل مباشر، وحلول أمن الملاعب باستخدام طائرات الدرون المسيرة، والتطبيقات الذكية المتصلة لمساعدة وخدمة الزوار في الفعاليات الكبرى مثل بطولة كأس العالم القادمة في قطر عام 2022.

وعلى مدار العام الماضي، حققت Ooredoo العديد من الإنجازات الهامة في مجال شبكة الجيل الخامس 5G، فأطلقت الشركة في قطر أو لشبكة 5G تجارية على مستوى العالم، ونجحت في إجراء أول اتصال دولي عبر شبكة 5G على مستوى العالم العربي. وجهزت الشركة حتى الآن أكثرمن 100 موقع في قطر بأبراج شبكة 5G، وقد أنجزت الشركة اختبارات وتجارب لشبكة 5G في إندونيسيا والكويت والمالديف، وأقامت مركزاً لتكنولوجيا 5G في ميانمار.

وفي هذا السياق، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo:”نجحت Ooredoo في تحقيق ريادة وسبق عالمي مهم في مجال تقنية5G، فكنا أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً في عام 2018.  وخلال نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوال، نتوقع أن تستحوذ العروض والحلول العملية التي سنعرضها في جناحناعلى اهتمام كبير من قبل الزوار والخبراء ووسائل الإعلام،وخاصة مع إحضارنا لتاكسي 5G الطائر ذاتي القيادة الذي سيتيح للمستخدمين تجربة الجلوس بداخله والتحليق فوق سماء الدوحة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. إننا نشعر بالاعتزاز لدور Ooredoo وإسهامها في إبراز ريادة دولة قطر على مستوى العالم في مجالات تطبيقات وحلول 5G والمدن الذكية، وكل ذلك يتناسب تمامًا مع الشعار الذي يقام تحته المؤتمر العالمي للجوال هذا العام وهو الاتصالات الذكية.”

يذكر أن Ooredoo تقوم حالياً بإعداد حوالى 1200 محطة مجهزة للعمل بتقنيات 5G، لتمكن المستخدمين في جميع أنحاء قطر من الاستفادة من هذه التقنية المتطورة.

هذا ويمكن للحاضرين في المؤتمر العالمي للجوال زيارة جناح Ooredoo في قاعة رقم 2H60 في موقع المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة- العنوان :Fira Gran Via – FiraMontjuïc and La FargaL’Hospitalet.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم