اقتصاد وأعمالتكنولوجيا

المتعامل الجزائري جازي يوفر نظام الخدمة الشاملة للاتصالات في 28 ولاية

نسرين لعراش

أعلن متعامل الهاتف النقال جازي عن اختياره ضمن المزودين بنظام الخدمة الشاملة للاتصالات (SUT) بعد حصوله على خمس حصص بغرض تغطية المناطق المعزولة في 28 ولاية عبر التراب الوطني.

ونظمت سلطة ضبط قطاع البريد والمواصلات، الخميس 21 جانفي، بمقرها حفل الإعلان عن نتائج المناقصة المتعلقة بالتزويد بهذه الخدمة، بحضور وزيرة القطاع إيمان هدى فرعون، ورئيس السلطة توفيق بسعي وممثلين عن مختلف المتعاملين المشاركين في المناقصة.

وتتشكل الحصص الخمس التي فاز بها متعامل الهاتف النقال جازي من صنفين: الأول يتضمن المناطق التي ليس بها أي تغطية، أما الصنف الثاني فيتضمن المناطق المغطاة فقط بالنظام الشامل للاتصال بالهواتف النقالة (GSM).

وبموجب القرار، سيقوم المتعامل جازي بالمساهمة في فك العزلة عن المناطق النائية عن طريق توفير خدمات الهاتف المختلفة وكذا إيصال مكالمات الطوارئ والتزويد بالانترنت.

ويسمح توفير خدمة من هذا النوع بتأكيد المتعامل جازي، مرة أخرى على التزامه كشركة مواطنة جزائرية ملتزمة بخدمة المواطن حيثما كان تماشيا مع السياسة التي تنتهجها الحكومة الجزائرية والرامية إلى تقوية التماسك الاجتماعي بفضل إزالة الفوارق والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأكدت إيمان هدى فرعون، على أهمية هذه الخدمة بالنسبة للسلطات العمومية حيث أنها تضع تحت تصرف المواطن عددا من الخدمات الضرورية بما فيها الانترنت.

من جهته أكد رئيس سلطة الضبط على أن هذه الخدمة ستنطلق في سبع وتسعين منطقة كمرحلة أولى لتشمل ألف منطقة في المستقبل، مشددا على أهميتها في تيسير الاستفادة من خدمات الاتصالات التي تعتبر قاعدة المجتمعات المتطورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى