اقتصاد وأعمالتكنولوجياموبيليس

انجاز عشرة محطات جديدة للجيل الرابع عبر إقليم ولاية تيبازة سنة 2019

أكد، اليوم 28 فبراير، المدير العملي للمديرية العملية لاتصالات الجزائر لولاية تيبازة، أمين غربي، على هامش ندوة صحفية عقدت بمقر المديرية في عاصمة الولاية، لعرض الحصيلة السنوية للانجازات المحققة، أن المؤسسة قامت خلال السنة الماضية بتجسيد عدة مشاريع مست معظم أحياء بلديات الولاية في مختلف المجالات التقنية والتجارية، وذلك في إطار تجسيد إستراتيجية اتصالات الجزائر المتمثلة في تطوير وعصرنة خدمات الانترنت والهاتف الثابت.

وأوضح،غربي، أن السنة الماضية عرفت إنجاز حوالي 28 مشروع خاص بحفر القنوات الهاتفية عبر  عشرة (10) بلديات على غرار خميستي، فوكة، الناظور ومسلمون، 39 مشروع خاص بتطهير الشبكة الهاتفية يضم حوالي 19264 زوج.

كما أضاف، أنه بخصوص تطوير الشبكة الهاتفية “الكوابل النحاسية” قامت ذات المؤسسة بتطوير 3780 خط بالإضافة إلى تجسيد المخطط الإضافي والذي يقضي بتطوير 3584 خط أنجز منه 350، إلى جانب تسجيل توفير 6300 خط من مجموع 10528 في إطار المشاريع الجديدة.

من جهة أخرى، حققت، المديرية العملية لاتصالات الجزائر لولاية تيبازة، خلال السنوات الأخيرة “2012/2018″، إنجازات قاربت الأهداف المعلنة، حيث قامت بوضع 143 جهاز “امسان” فيما يعادل 90218 نقطة نفاذ من بينها 48008 مشترك موصول بشبكة الانترنت بنسبة تغطية بلغت 87 بالمائة.

وفي مجال تطوير البنية القاعدية، قامت اتصالات الجزائر لولاية تيبازة، بتوسيع شبكة الألياف البصرية وشبكة الجيل الرابع عبر الولاية، حيث تم دمج في هذه الشبكة أربع بلديات سنة 2018 بتركيب أربع محطات جديدة، ويتعلق الأمر بكل من بلدية الداموس، سيدي غيلاس، مسلمون ومراد.

ربط المنازل بتقنية ألياف بصرية للبيت (FTTH)

وبهدف تمكين مشغلي شبكات الاتصال من توفير خدمات عالية الجودة، كشف، المسؤول عن المديرية العملية لاتصالات الجزائر، أن المؤسسة أطلقت إستراتيجية جديدة  تضمن اتصال عالي السرعة بالانترنت بسعة تصل حتى 100 ميجابيت في الثانية الواحدة، مما يسمح بربط المنازل والمجمعات السكنية  بشبكة الأنترنت  بشبكة الألياف البصرية من أجل أن يستفيد المواطن من  التدفق العالي والعالي جدا للانترنت.

وفي نفس السياق، قال، أمين غربي،  أن المديرية العملية خلال سنة 2018 قامت  بإنجاز اثنان وعشرون  (22) مشروع بتقنية fttx – FTTH-FTTB  وبهذا وفرت حوالي 6914  خط جديد  موزعين عبر 22 منطقة عبر الأحياء السكنية عبر إقليم الولاية.

كما أضاف،  أنه تم في إطار المشروع الرامي إلى  تعميم نشر شبكة  الألياف البصرية عبر تراب الولاية خاصة في المناطق الريفية و المعزولة  ومن أجل تزويد  المواطنين القاطنين بها بخدمة الهاتف الثابت والانترنت،  المؤسسات و الإدارات،  قامت المديرية العملية لاتصالات الجزائر بتيبازة بربط  كل من منطقة مراد ومنطقة واد الحمام هذه الأخيرة التي تقع  في منطقة جبلية تبعد بحوالي 07  كيلو متر من مدينة شرشال،

وفيما يخص تجسيد إستراتجية القطاع المتمثلة في إصلاح الخدمة العمومية وترقيها تلبية لحاجيات المواطنين، قامت المديرية العملية لإتصالات الجزائر بتيبازة، خلال سنة 2018  بربط أكثر من 47 مكتب بريدي من مجموع 52 وذلك بشبكة الألياف البصرية من شرق الولاية إلى غربها موزعة عبر معظم بلديات الولاية لتبقى خمسة  قيد الإنجاز والتي ستنتهي بها الأشغال شهر مارس 2019، إلى جانب توصيل خمسة عشر (15) هيئة إدارية بشبكة الألياف البصرية وهي القرض الشعبي الجزائر المتواجد بكل من بلدية القليعة ،شرشال ، بوسماعيل فوكة، إلى جانب وصل كل من البنك الوطني الجزائري عبر بلديات القليعة، بوسماعيل، حجوط، تيبازة و شرشال، بالإضافة إلى توصيل كل من  مديرية الشؤون الدينية، مركز الإمتياز لتكنولوجيات الإعلام والإتصال  ومهن الهواتف ببوسماعيل ، صيدال شرشال، وذلك بهدف توفير وعصرنه الإدارة من أجل تقديم أجود الخدمات تماشيا مع المتطلبات.

وفي إطار تجسيد إستراتيجية القطاع والمتمثلة في تعميم خدمات الثابت والانترنت عالي التدفق، أنجزت المديرية العملية لإتصالات الجزائر بنسبة 100 %  خلال سنة 2018 مشاريع عديدة منها ما هو متعلق بالهياكل القاعدية ومنها وما يخص الشبكات الهاتف الثابت والأنترنت.

 سنة 2019 لتعميم تقنية FTTH

وفي سياق آخر، أكد، المدير العملي لاتصالات الجزائر، أن المديرية العملية سطرت في مخططها السنوي 2019 برنامجا ثريا في مختلف المجالات بهدف توفير للزبائن والمواطنين الراغبين في اقتناء خدمات اتصالات الجزائر أحسن الخدمات، تمثل في  18 مشروع خاص بحفر القنوات الهاتفية أي حوالي 14.05 كلم  الذي سيمس معظم أحياء بلديات الولاية، 13 موقع خاص بتقنية FTTH  أي بمجوع 6500 مسكن عبر تراب الولاية، بالإضافة إلى 23 عملية بهدف توفير 7840  خط جديد في برنامجها الخاص بالكوابل النحاسية.

وأعلن، أمين غربي، أن مصالحه تعمل لوضع أكثر من 100 كيلومتر من كوابل الألياف البصرية Fo سنة 2019 عبر المسافة التي تربط من مدينة الدواودة إلى غاية الداموس حتى حدود ولاية عين الدفلى، بهدف توفير خدمات إتصال أوسع وأكثر أمانا في ظل الإستراتيجية الوطنية المتمثلة في تأهيل الشبكة الرئيسية الوطنية وتأمين الشبكة المحلية.

وفيما يتعلق بخدمات الجيل الرابع ، كشف، المدير، أن برنامج 2019، يحمل إنجاز 10 محطات  للجيل الرابع عبر اقليم الولاية بكل من بلديات الداموس، شرشال، القليعة، حجوط، طريق سيدي راشد، تيبازة، قوراية، وسيدي سميان.

شيراز زويد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم