العالم

بريطانيا تستعد لإرسال  قوة من 1000 جندي إلى ليبيا قريبا

توفيق سلامة

قالت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، الثلاثاء 15 مارس، إن بريطانيا قد ترسل  ألف جندي إلى ليبيا في إطار قوة دولية، مؤلفة من 6 آلاف جندي.

وقالت اللجنة في رسالة إلى وزير الخارجية “فيليب هاموند” إنها سمعت خلال زيارة إلى مصر وسوريا هذا الشهر أن “بريطانيا تخطط للمساهمة بألف جندي في القوة الدولية المؤلفة من ستة آلاف جندي، والتي سيتم نشرها في ليبيا قريبا”، حسب وكالة الانباء الفرنسية.

واتفقت الدول الغربية على ضرورة القيام بعمل عسكري للقضاء على تنظيم “داعش” في ليبيا، إلا أن الدول العظمى قالت، إنها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا،كي تطلب منها المساعدة قبل أن تتدخل رسميًا.والسبت أعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة، بدء عمل حكومة الوفاق الوطني، استنادًا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.وقالت اللجنة في رسالتها، إن القوة الدولية تهدف إلى تدريب الجيش الليبي وحماية الحكومة الجديدة في ليبيا، داعية هاموند إلى الإدلاء بتصريح حول المسألة.

وأضافت اللجنة في رسالتها، أنه من المتوقع أن يوافق وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” على المساهمة البريطانية في مؤتمر يعقد في أوروبا هذا الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم