الجزائرالرئيسيةسلايدر

بوتفليقة سيودع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري يوم الأحد القادم

سلال يدافع عن حق الرئيس بوتفليقة في الترشح

كشف عبد المالك سلال مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة أن بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية ليوم 18 أفريل القادم لدى المجلس الدستوي يوم 3 مارس القادم مؤكدا أن الدستور يكفل له حق الترشح ولا يوجد أي طرفا يحق له منعه من استعمال حقه الدستوري .

وأعلن سلال في لقاء جمعه بفعاليات المجتمع المدني الداعم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في رئاسيات 18 أبريل القادم أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يخضع لعلاجات دورية بسويسرا سيودع ملف ترشحه للاستحقاق الرئاسي القادم لدى المجلس الدستوري يوم 3 مارس القادم على غرار كامل فرسان قصر المرادية، مبرزا أن المجلس الدستوري يد في قراره .

ودعا سلال فعاليات المجتمع المدني إلى القيام بحملة انتخابية نظيفة لفائدة المترشح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة ترتكز كما قال على أخلاق عالية وشرح مضمون رسالة ترشحه للانتخابات الرئاسية داعيا في هذا الإطار فعاليات المجتمع المدني إلى التواجد بقوة في الميدان والدفاع عن المجاهد الذي قدم الكثير للبلاد وكل فئات المجتمع المدني .

ودافع الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، عن حق الرئيس بوتفليقة في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة وهو كما قال حق ديمقراطي يكفله الدستور لكل مواطن.

وشدد سلال، على ضرورة الحفاظ على الطابع الجمهورية للدولة الجزائرية التي هي كما أوضح ثمن بيان أول نوفمبر 1954 وثمرة تضحيات شهداء الواجب الوطني ووعد سلال المجتمع المدني باالمشاركة بقوة في ندوة الوفاق الوطني التي يعتزم الرئيس بوتفليقة تنظيمها في حال إعادة انتخابه وذلك دفاعا عن الديمقراطية التشاركية مشيرا إلى أن هذه الندوة تخص كامل الأطراف من منظمات وأحزاب سياسية ونقابات .

وخلال هذا اللقاء أعربت الجمعيات المساندة للرئيس بوتفليقة دعمها لهذا الأخير في رئاسيات 18 أفريل حفاظا على السلم والاستقرار .

 

لعمري ابراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم