اتصالالجزائر

تضم 20 قاضيا: بوتفليقة يعين أعضاء الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات تحسبا للرئاسيات القادمة

إيمان عيلان

عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد  أعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، المكونة من قضاة، وفقا لما تضمنه مرسوم رئاسي في العدد الأخير من الجريدة الرسمية وتتكون هذه الهيئة التي ستشرف على الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم18 أفريل، من 20 قاضيًا و 13 من الكفاءات الوطنية التي يتم اختيارهم عن طريق المجتمع المدني.

ويأتي تعين الهيئة المستقلة، مباشرة عقب دعوة وزارة الداخلية والجماعات المحلية للشروع عن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية، الذي يكون على مستوى مقر وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وبحسب ذات المصدر ستضم هيئة المراقبة قضاة تبعا للمرسوم الرئاسي الذي يصدر في الجريدة الرسمية، أين تم اختيار 20 قاضيا و13 موظفا من الكفاءات الوطنية والمنصبين من طرف المجتمع المدني.

وذكر المصدر، أسماء الهيئة العليا المستقلة للإشراف على استحقاقات أفريل المقبل وهم كالأتي: حاجب هيام، شرفي صالح، بلخيري محمد علي، علالو بهية، بن هبري عبد الحكيم، حموش محمد، مفتاحي نور الدين،زلغي محمد، مازوني فريد، عجول موسى، حطابي زهية، قندوز إسماعيل،حمزاوي محمد السابع.

في حين تضمنت قائمة الموظفيين من ذوي الكفاءات الوطنية أسمائهم كالتالي:أويدن محمد على، لطرش محمد الهادي، يحياوي مريم، بودينة رشيد، العلمي ساعد، عمور رياض، بن قيو إبراهيم، بركان كراشاي محمد. حبة عبد الوهاب، عزوز محمد، بن واعر سليم، بوكرتاش كريم منصور، بيا غوت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم