الجزائر

بوشافة: “المقاطعة ستقودنا نحو المجهول”

أحمد أمير

صرح السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية عبد المالك بوشافة، الأربعاء 12 ابريل، بقسنطينة بأن “مقاطعة الانتخابات التشريعية ستقودنا نحو المجهول”.

وأوضح بوشافة في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بوسط مدينة قسنطينة بأن هذا الواجب المتعلق بالمواطنة يمثل “السبيل الوحيد من أجل تغيير سلمي جذري” مؤكدا بأن تشكيلته السياسية “تعمل بكل قواها على تجنيد المواطنين” حول مشروعها.

وذكر السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية الذي يتصدر قائمة الحزب بقسنطينة في هذا الصدد بأن الهدف المنشود هو التمكن من “بناء إجماع وطني يطالب بانخراط المواطنين وجميع القوى الراغبة في التغيير وفي تجسيد هذا المشروع”، موضحا بأن برنامج حزب جبهة القوى الاشتراكية ليس “ظرفيا” مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية “تعمل ليلا ونهارا من أجل تجسيد مشروعها وإخراج البلاد من أزمتها متعددة الأبعاد” من خلال تعبئة جميع الجزائريين.

وأعتبر بوشافة بأنه “ليس بإمكان أي تشكيلة سياسية بأن تدعي أنها قادرة على إخراج البلاد لوحدها من هذه الأزمة” مبرزا كذلك “ضرورة الالتفاف حول إجماع وطني” من أجل بناء “جزائر الأمل والسيادة”.

وأكد أيضا بأن المشروع السياسي لحزب جبهة القوى الاشتراكية متعلق بشكل وثيق بالقضية الوطنية والعدالة الاجتماعية والمساواة وحقوق الإنسان مذكرا بأن خطاب هذا الحزب هو “مرآة عاكسة لمسار طويل يجمع بين المواطنة والديمقراطية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى